الرئيسية اخبار عاجلة بالصور…انطلاق فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية بشرم الشيخ

بالصور…انطلاق فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية بشرم الشيخ

moda 1238
بالصور…انطلاق فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية بشرم الشيخ
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب: أحمد حفني الجحاوي

"رصـــد الــــوطـــن"


بدأت اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، في محافظة جنوب سيناء، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويرأس المؤتمر اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء بهدف تسليط الضوء على السياحة العلاجية والاستشفائية بمصر وحصول مصر على نصيبها الذي تستحقه من هذا النوع من السياحة في الفترة من 23 وحتى 25 مارس.
من جهته، أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، إن مصر تخطو خطوات ثابت نحو التطور الصحي، معلنا أن مصر بها 444 مستشفى علاجي و23 مستشفى تعليمي و44 مستشفى أمانة منها 11 مستشفى للأورام فقط و5 مستشفيات للتأمين الصحي، و 88 مستشفى جامعي و670 مستشفى تابعة للحكومة تقدم الخدمة الثلاثية بجانب 5024 وحدة رعاية طبية على مستوى مصر، وأنه تم علاج مليون مصري من فيروس سى.
وأوضح عماد الدين، في كلمته خلال مؤتمر "مصر والسياحة العلاجية" بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة شرم الشيخ أن مصر تشهد تقدما فى مجال صناعة الأدوية، حيث إننا نجحنا على أيدي أطباء مصريين فى إنتاج علاج سريع وفعال للقضاء نهائيا على الفيروس فى أقل وقت، وأصبحت مصر قبلة للقضاء على مرضى فيروس سى.
فيما قال الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق ومنسق المؤتمر، إن عدد السياح القاصدين للسياحة العلاجية خلال عام 2016 وصل إلى 11 مليون سائح إلى شرق آسيا بزيادة 25% عن الأعوام السابقة مما يدل على أهمية السياحة العلاجية مما دعي إلى التنسيق لهذا المؤتمر لتجميع كافة الأفكار الناجحة فى هذا المجال وتطبيقيها في مصر، حيث إن مصر لا تحتوى فقط على أماكن استشفاء عالمية بل تضم مجموعة متميزة فى مختلف القطاعات الطبية التى تستطيع تغير خارطة السياحة العلاجية فى مصر.
وأكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن مؤتمر مصر والسياحة العلاجية، خطوة جادة لوضع لمصر على خارطة السياحة العلاجية العالمية لافتا إلى أن جنوب سيناء تزخر بالأماكن السياحية التي تصلح للسياحة العلاجية حيث يوجد بها حمام موسى وحمام فرعون والعيون الكبريتية التي أكد خبراء الطب أن مياههم تشفى من العديد من الأمراض.
وأضاف فودة، خلال كلمته بالمؤتمر، أن جنوب سيناء تزخر بمقومات فريدة من نوعها وبالفعل تدعم القطاع السياحي اذا ما تم الاهتمام بها واستغلالها بالشكل الأمثل والحفاظ عليها من أجل دفع عجلة التنمية السياحية بما لا يضر بالبيئة الطبيعية، حتى يتسنى لنا تحقيق أقصى استفادة ممكنه إلا أن هذه المقومات خاصة التى تقوم عليها السياحة العلاجية خاصة سياحة الاستشفاء الاسترخاء نجدها تتفوق فى بعض المناطق عن الأخرى، كما فى محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة وأسوان والبحر الأحمر والوادى الجديد ومرسى مطروح بمصر.
و قال الشيخ بندر بن فهد رئيس منظمة السياحة العربية، إن المنطقة العربية لديها ثروات زاخرة فى مجال السياحة العلاجية وخاصة مصر ولابد من الخروج من هذا المؤتمر بتوصيات من شأنها استثمار كافة هذه المقومات، موضحا أن حجم الإنفاق فى مجال السياحة العلاجية وصل عام 2016 إلى 100 مليار دولار ونصيب الوطن العربي منه 27 مليار فقط ومن المتوقع أن يصل إلى 35 مليار.
وأضاف رئيس منظمة السياحة العربية، أن مصر والعالم العربى لديها من مقومات السياحة العلاجية ما يؤهلها أن تحقق دخولا هائلة، لكنننا فى الوطن العربى تأخيرنا كثيرا فى الاستفادة من مقومات السياحة العلاجية.
وأستعرض المحافظ ووزير الصحة المعرض المقام على هامش المؤتمر للشركات العاملة في مجال الأدوية والمستشفيات، كما أستعرض سيارة متنقلة كعيادة يتم بها إجراء عمليات جراحيه، والمستشفي الميداني وخيمة الأعشاب الطبية المقامة بقاعة المؤتمرات وبها أعشاب سانت كاترين.
واستكملت الجلسات حيث استعرض المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، منتجع حلوان الكبريتي ( كبريتاج) ، وتحدث اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر عن مقومات محافظته في مجال السياحة العلاجية، وكذلك اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة،.
واستعرض اللواء طبيب عصام القاضي دور القوات المسلحة في السياحة العلاجية، وتحدث الدكتور ريمون فاروق عن تجربة المدن السياحية والخدمات الطبية، واستعرض الدكتور معتز برهام عن تجربة شخصية في مجال السياحه العلاجيه، واستعرضت الدكتورة أغاريد الجمال عن السياحة العلاجيه في محافظتها الوادي الجديد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.