الرئيسية محافظات بالصور…بدء قداس عيد الميلاد بكنيسة مارجرجس بطنطا

بالصور…بدء قداس عيد الميلاد بكنيسة مارجرجس بطنطا

moda 854
بالصور…بدء قداس عيد الميلاد بكنيسة مارجرجس بطنطا
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب هاني حسين
“رصـــد الــوطــن”

بدأ قبل قليل مراسم الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، بكنيسة مارجرجس بطنطا، والذى يترأسه الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، بمشاركة عدد من كهنة الايبارشية، وبحضور شعب الكنيسة وسط إجراءات أمنية مشددة.

كانت كنائس محافظة الغربية المختلفة قد استقبلت الآلاف من المواطنين المسيحيين للإحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد الذي يقام حاليًا على مستوى المحافظة بإقامة نماذج للمزود الذي ولد فيه المسيح عليه السلام كرمز للعيد، ونسق مسؤولي الكنائس مع أجهزة الأمن لبحث إجراءات تأمين المصلين.

كما فحصت أجهزة الأمن إجراءات تأمين الكنائس ووضعت الحواجز الأمنية لتأمين مداخل جميع الكنائس من بينها كنيسة مارجرجس بأبي النجا في مدينة طنطا وكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة سبرباي وكنيسة الملاك ميخائيل بصا الحجر بسيون وكنيسة القديسة مريم العذراء كفر سليمان عوض السنطة وباقي كنائس الطوائف المسيحية في مدينة طنطا ومراكز المحافظة.

وتتولى فرق الكشافة الكنسية عملية التأمين والتنظيم الداخلية من أجل التنسيق مع أجهزة الأمن لفحص المصلين خلال ترددهم على الكنائس والتأكد من هويتهم مع تفتيش حقائبهم والتفتيش الذاتي للتأكد من عدم وجود أي معادن أو أجسام غريبة، كما تتولى أجهزة الأمن تأمين محيط الكنائس ورفع أي سيارات في المنطقة ومنع وقوف المركبات حول الكنائس.

ومن المقرر أن يحضر القداس بعد قليل اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية ونواب مجلس النواب بالاضافة الى عدد من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة من أجل تقديم التهنئة لنيافة الأنبا بولا وشعب الإيبارشية، وخلال القداس سيلقى الانبا بولا عظة لشعب الكنيسة عن ميلاد السيد المسيح والدروس المستفادة من ميلاده

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.