الرئيسية محافظات بالصور….بورسعيد تدخل موسوعة جينيس بأكبر “ساندويتش” في العالم

بالصور….بورسعيد تدخل موسوعة جينيس بأكبر “ساندويتش” في العالم

moda 1190
بالصور….بورسعيد تدخل موسوعة جينيس بأكبر “ساندويتش” في العالم
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت /ميادة عبدالعال

"رصـــد الـــوطــن"

بدأ الطهاة في إعداد أكبر "ساندوتش" في العالم بطول 1000 متر على الممشي السياحي عند مدخل المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الجمعة، احتفالا بيوم اليتيم، تحت رعاية اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وتنظمه الجمعية الفرعونية لطهاة مصر، وأحد مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة ببورسعيد بطريقة مبتكرة تليق بتاريخ المدينة والمكان المقام فيه المهرجان، حيث يعد ناصية العالم، وإطعام ما يقرب من ٣ آلاف فرد لاسيما من الأيتام، والتحضير لدخول موسوعة جينيس ريكورد للأرقام القياسية. بدء الحفل وتقطيع أطول سندوتش فى العالم فى الرابعة من عصر اليوم

بالإضافة إلى توطيد العمل بروح الجماعة وغرس هذه القيمة بين الشباب، مع إظهار قدرتهم على التحدي وتنظيم عمل غير تقليدي ونشر روح التكافل الاجتماعي وتوسيع قاعدته في العمل الجماعي، وتأسيس فريق عمل من أكثر من 100 من الطهاة وشباب الطهاه في بورسعيد، للاشتراك في المناسبات الوطنية وإعدادهم للاشتراك في المسابقات الدولية والمحلية لفنون الطهي.

وأكد الشيف نبيل فاروق، المدير الإقليمي لمدن القناة بالجمعية الفرعونية للطهاة، أن تجهيز أطول سندوتش في العالم بطول "كيلو متر" على الممشى السياحي ورصيف "دي ليسبس".

وقال "فاروق"، إن "سندوتش بورسعيد" سيكون الأطول في العالم، بعدما سجلت موسوعة جينيس العام الماضي سندوتش بطول 675 متر، ولكن في الأغلب لن نسجله بالموسوعة بسبب ارتفاع سعر قيمة التسجيل لمثل هذه الأشياء.

وحيث كانت  عملية صناعة السندوتش ستكون فى نفس مكان العرض، ومكوناته من "السلامي المدخن – وفراخ استربس – وخص وخيار ومخللات" بمناسبة يوم اليتيم، ووزع عليهم في حفل يحضره المسئولين بالمحافظة، يتقدمهم المحافظ .

ونوه إلى أن أطول سندوتش سجلته جينيس، بلغ طوله 675 متر، ولكننا لن نتمكن من التسجيل بالمسايقة العالمية، بسبب ارتفاع قيمة الاشتراك بها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.