بالصور…تدريبات بنك المعرفة المصرى بتطوير بالمنيا

 كتب / علاء سليمان "رصــــد الـــوطـــن" فى اطار حرص وزارة.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…تدريبات بنك المعرفة المصرى بتطوير بالمنيا

 كتب / علاء سليمان "رصــــد الـــوطـــن" فى اطار حرص وزارة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

بالصور…تدريبات بنك المعرفة المصرى بتطوير بالمنيا

1 أكتوبر، 2017, 8:56 م
1580
بالصور…تدريبات بنك المعرفة المصرى بتطوير بالمنيا
طباعة
 كتب / علاء سليمان
“رصــــد الـــوطـــن”

فى اطار حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل بنك المعرفة المصري (EKB) هو أكبر مجموعة في العالم من الموارد التعليمية المتاحة عبر الإنترنت. ويمكن الوصول إلى موارد البنك مجانًا لكافة المصريين، حيث يوفر البنك مقاطع فيديو، ومقالات، وموارد أخرى لمساعدة المصريين من كافة الأعمار على تطوير معارفهم ومهاراتهم في إطار القرن الحادي والعشرين.

ويضم البنك أكثر من 25 ناشرًا من صفوة الناشرين على مستوى العالم شاركوا بتقديم مقاطع فيديو، ومقالات، وصور، وملفات صوتية، ومواد تفاعلية، وأدلة تعلّم لإنشاء مكتبة ثرية تضم موارد تعليمية قيّمة يُقدر عددها بالملايين. وتزخر قائمة الناشرين بكيانات بارزة مثل Britannica، وElsevier، وNational Geographic، وSpringer، وWilley، وOxford University Press، وMebooks.

كلف توجيه الدراسات الاجتماعية خمس معلمين لحضور تدريب بنك المعرفة المصرى حيث تم التدريب على ماهية البمك وكيفية تسجيل الدخول والاستفادة الحقيقة من هذا الصرح العلمى والثقافى .

اوضح الاستاذ محمد الصاوى مدير مركز التطوير التكنولوجى بالمنيا الجديدة ان الدافع الأساسي وراء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء بنك المعرفة المصري (EKB) هو خلق مجتمع مصري “يتعلّم، ويفكّر ويبتكر”. وبعد مرور عام واحد فقط، بدء حصد ثمار المشروع على أرض الواقع، ما يمثل تعزيزًا قويًا لإيماننا الراسخ بقدرتنا على تحقيق تلك الأهداف العظيمة، وذلك بالتعاون مع شركائنا في هذا المشروع من صفوة الناشرين على مستوى العالم.

أكد الاستاذ: محمد ربيع مدرب معتمد بالتطوير أن الناشرين المشاركين في المشروع يتخصصون فى مجالات مختلفة من المعرفة ، كما أن منتجاتهم تتضمن وسائط رقمية متنوعة ، كما أن الباقة المعرفية المكونة ” لبنك المعرفة المصرى” تحتوى على دوريات علمية فى كافة مجالات المعرفة “كتب إلكترونية ، مجلات إلكترونية ، مناهج دراسية للتعليم الأساسى والجامعى ، قواعد بيانات ، محركات بحث ، مكتبات رقمية للفيديو والصور ، وكذلك برامج للحاسبات فى مجالات الرياضيات وغيرها” ، وأن هذه الباقة الإلكترونية مصممة ليستفيد منها كافة أطياف المجتمع من مختلف التخصصات والإهتمامات ومختلف الأعمار ، حيث يجد الباحث الأكاديمى فيها كل ما يفيده للإرتقاء بالبحث العلمى ،

كما يجد فيها الشاب المتطلع للمعرفة أحدث ألوان المعرفة الإنسانية فى كافة المجالات و يجد فيها المعلم كل ما يساعده على تطوير طرق التدريس ، ويجد فيها الطالب ما يجذبه إلى التعلم ، وأن “بنك المعرفة المصرى” هو طريق مصر إلى التقدم و التنافسية العالمية فى عصرٍ بات فيه العلم هو السلاح الأعتى و الأشد بأساً.

اشار” ربيع” ان البوابة تشمل نظام متكامل لدعم توثيق المحتوى المعرفي ،العلمي لكافة الجامعات والمراكز البحثية كما يلي :
١) نظام إدارة المجلات العلمية وفهرستها وحفظها إلكترونياً
٢) نظام لإدارة المؤتمرات ويشمل إدارة المسابقات العلمية وإدارة ورش عمل المؤتمرات وإدارة تسجيل المشاركين وإدارة المعارض وإدارة النشر .
٣) نظام تقييم الناتج العلمي المحلي وهو نظام متميز متكامل تم تصميمه للهيئات العلمية لمراقبة وتقييم المجلات العلمية المحلية الخاصة بها .
٤) نظام حفظ وتجميع الناتج المحلي بشكل قومي حيث أن النظام يتيح لكل الباحثين علي مستوي الجمهورية الحفظ والإسترجاع بشكل مركزي مع إحكام إدارة النظام

يشتمل بنك المعرفة المصري علي أربعة مكونات /بوابات رئيسية وفقاً لإهتمامات المستخدمين سواءاً عموم القراء من الشعب أو صغار السن أو الطلبه أو الباحثين أو المعلمون بالإضافه إلي العديد من الخدمات الأخرى والتي تهدف إلي نشر الوعي والمعرفة بين أفراد الشعب والإرتقاء بجودة التعليم من خلال تبسيط العلوم الأساسيه وتعزيز جهود البحث العلمي والإرتقاء بجودة مخرجات البحث العلمي إلي مستوي التنافسيه الدوليه.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات