بالصور…جامعة موسكو تمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين تقديراً لدوره في خدمة السلام والوئام

كتبت : سوزان هاشم "رصـــــد الـــوطـــن"   في ختام زيارة.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…جامعة موسكو تمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين تقديراً لدوره في خدمة السلام والوئام

كتبت : سوزان هاشم "رصـــــد الـــوطـــن"   في ختام زيارة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

عربي وعالمي

بالصور…جامعة موسكو تمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين تقديراً لدوره في خدمة السلام والوئام

7 أكتوبر، 2017, 1:31 م
549
بالصور…جامعة موسكو تمنح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين تقديراً لدوره في خدمة السلام والوئام
طباعة
كتبت : سوزان هاشم
“رصـــــد الـــوطـــن”

 

في ختام زيارة الملك سلمان لموسكو، والتي توجها بإبرام العديد من الاتفاقات الثنائية للتعاون في مختلف المجالات الاقتصادية، اليوم السبت؛ فقد منحت جامعة موسكو الحكومية،درجة الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تقديرا لجهوده.وكذلك بحضور الوفد السعودي المرافق لخادم الحرمين، بالإضافة إلى مسؤولين وأكاديميين روس، على رأسهم رئيس المعهد أناتولي توركونوف، ووزيرة التعليم الروسية أولغا فاسيلييفا.

فيما أكد خادم الحرمين الشريفين ، في كلمته خلال مراسم منحه الدكتوراه الفخرية من معهد العلاقات الدولية بموسكو، أن العلم والمعرفة أساس نهضة الأمم، ويسهم في تعزيز التسامح والمحافظة على المنجزات.

وقال يسعدني أن أكون بينكم اليوم وسط هذا الجمع من أهل العلم والمعرفة في روسيا الصديقة، وأعرب عن شكري وتقديري لمعهد موسكو على منحي شهادة الدكتوراه، ويسعدني قبولها من هذا الصرح العلمي المميز، ونشيد بفخر بإسهامات أمتنا الإسلامية في ميادين العلوم المختلفة، ونحن في المملكة نولي اهتماماً كبيراً بإيجاد جيل جديد يواجه التحديات المعاصرة، وأدعو جامعات ومراكز العلم بالبلدين لمدّ جسور التعاون والتواصل بما يخدم شعبينا والعالم أجمع.

وهذه الدكتوراه الفخرية ؛ تقديراً لدوره في خدمة السلام والوئام، وتنمية وتعزيز العلاقات “السعودية- الروسية”.ومعهد العلاقات الدولية بموسكو من أهم المؤسسات التعليمية في روسيا، ويحظى بسمعة عالمية في المجال الدبلوماسي والعلاقات الدولية.

وتصنّف جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدولية واحدة من أكثر المؤسسات التعليمية الروسية، ومن أعرق الجامعات في العالم، وأكثرها شهرة ومكانة علمية، ويوصف المعهد بأنه مصنع الكوادر الدبلوماسية والسياسية والعلمية، وهي تابعة لوزارة الخارجية الروسية، ويعود تاريخ ظهور جامعة العلاقات الدولية إلى السنوات الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، وتحديداً إلى عام 1943، حين تم افتتاح كلية للعلاقات الدولية، ضمن جامعة موسكو الحكومية؛ بهدف إعداد كوادر سياسية في مجال العلاقات الدولية.

وفي عام 1944م تم تحويل كلية العلاقات الدولية إلى معهد مستقل أطلق عليه اسم معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، ومنذ تأسيسها خرّجت جامعة موسكو الحكومية أكثر من 40 ألف طالب من مختلف التخصصات، بينهم أكثر من 5500 طالب أجنبي، وخرجت الجامعة كثيراً من الأسماء الشهيرة في عالم السياسة والصحافة.
ونتيجة لنشاطه البارز في الاقتصاد والعلاقات الدولية وأبحاثه في المجالات المختلفة التي كانت تخدم السياسة الروسية، اكتسب المعهد صفة الجامعة، وذلك في عام 1994، لتزداد مجالات البحث والدراسات ما بين الاقتصاد والتجارة الدولية والعلاقات الدبلوماسية الدولية، مروراً بالعلوم السياسية، والقانون الدولي بكل فروعه إلى الصحافة والعلاقات العامة، وفي السنوات الأخيرة قامت بتدريب أكثر من 40 ألف طالب روسي منهم 6000 من دول مختلفة، وتستوعب الجامعة قرابة خمسة آلاف طالب من روسيا، وأكثر من 65 دولة أجنبية.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات