الرئيسية محافظات بالصور : خالد الشناوي فنان من طراز خاص .. عاشق السمسمية وراعي المواهب ببيت ثقافة المطرية

بالصور : خالد الشناوي فنان من طراز خاص .. عاشق السمسمية وراعي المواهب ببيت ثقافة المطرية

moda 1662
بالصور : خالد الشناوي فنان من طراز خاص .. عاشق السمسمية وراعي المواهب ببيت ثقافة المطرية
واتساب ماسنجر تلجرام
فريق الدقهلية/ ممدوح الطنطاوي – فاطمة الشوا
“رصـــــد الــــــوطــــن”

الفنان خالد الشناوي مدرب فرقة المطرية التلقائية للسمسمية أحد أيقونات الفن والإبداع في الهيئة العامة لقصور الثقافة وبخاصة في بيت ثقافة المطرية بمحافظة الدقهلية ..
إنه فنان من طراز خاص وفريد يعزف باحترافية على آلات موسيقية عديدة إلا أن موهبته تجلت في عشقه للسمسمية تلك الآلة ذات النغم الخاص الذي يطرب آذان العاشقين للفن الشعبي في مناطق بحري وخط القناة وقد طور الفنان خالد الشناوي السمسمية ذات الستة أوتار فاستحدث آلة كبيرة تضيف (باص) بها 12 وترا تصاحب السمسمية الصغيرة ..
وهو دائم البحث عن المواهب الجديدة يكتشفهم ويدعمهم ويدربهم لتجديد الدماء في فرقة المطرية واستمرار التواصل بين الأجيال ..
ويطالب الأستاذ خالد بدعم هذه المواهب الشابة فهناك مطربون وفنانون صاعدون يحتاجون إلى الدعم والرعاية ومن بين هؤلاء المطرب الشاب أحمد الداودي والمطرب الشاب محمد منصور وهما موهبتان صاعدتان صاحبا صوتين ذهبيين يغنيان طربا لكبار المطربين وفي الوقت ذاته يقومون بالتمثيل في فريق رؤية المسرحي ببيت ثقافة المطرية مع سائر الفنانين الموهوبين الصاعدين مصطفى الفقي وإبراهيم عرفة وأحمد الجيار والمخرج الشاب محمد أنور صالح ومدير الفريق الأستاذ زكريا حبيشي ..
هؤلاء في حاجة إلى الدعم وإلقاء الضوء عليهم بإتاحة شريحة مسرحية لهم أو تجربة فهم لا يقلون بحال من الأحوال إبداعا ولا موهبة عن الفرق الأخرى التي تجد الدعم من الهيئة العامة لقصور الثقافة على مستوى الجمهورية..
وتأتي هذه الجهود والفعاليات تحت رعاية الأستاذ عاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة والأستاذة فاطمة عبد الغني سالم مدير بيت الثقافة بالمطرية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.