الرئيسية عربي وعالمي بالصور…ضبط قيادات بارزة من تنظيم القاعدة ومعمل متفجرات بجنوب اليمن

بالصور…ضبط قيادات بارزة من تنظيم القاعدة ومعمل متفجرات بجنوب اليمن

moda 1469
بالصور…ضبط قيادات بارزة من تنظيم القاعدة ومعمل متفجرات بجنوب اليمن
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / سها البغدادى
“رصـــــد الــــــوطــــن”

ضبطت قوات الحزام الأمني صباح اليوم ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين مديرية الوضيع إثر حملة أمنية قامت بها قوات من اللواء الأول “دعم وإسناد” بقيادة العميد منير اليافعي أبو اليمامة وقوات من الحزام الأمني بمحافظة أبين بقيادة العقيد عبداللطيف السيد.

كما قامت القوة بضبط معمل ضخم لصناعة العبوات الناسفة واللواصق والسيارات المفخخة وجميع أنواع المتفجرات.
وفي تصريح له ذكر قائد اللواء الأول “دعم وإسناد” العميد منير أبو اليمامة أنهم نفذوا صباح اليوم حملة أمنية واسعة في مديرية الوضيع ومناطق موجان وضاضة والسواد.

وأضاف أن هذه الحملة أدت إلى ضبط أكبر معمل لصناعة المتفجرات في محافظة أبين مديرية الوضيع منطقة “ضاضة” في منزل القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي “أبو علي السعدي”.
وأشاد أبو اليمامة بأبناء منطقة الوضيع الذين كانوا عونا لقوات الأمن في كشف أوكار العصابات الإجرامية من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.
وفي السياق نفسه ضبطت الحملة الأمنية المشتركة بين قوات الدعم والاسناد والحزام الأمني بمحافظة أبين ثلاثة من أبرز قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي.
وذكر قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين العقيد عبداللطيف السيد اسماء القيادات الإرهابية التي تم ضبطها اليوم وهم:
– أحمد الخضر لزرق.
– عبد الرحمن صالح دهيس المكنى أبو عبدالله الكازمي.
– ناصر محمد جوبح المكنى أبو معاذ.

وقال السيد أنه تم ضبط الثلاثة الإرهابيين بعد تنفيذهم كمين مسلح في مفرق عكد أدى لإصابة اثنين من أفراد الحزام الأمني المشاركين بالحملة أثناء مرور دوريتهم بالمنطقة.

وأشار أبو اليمامة إلى ان الإرهابي “أحمد الخضر لزرق” كان أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في مدينة المنصورة بعدن إبان الحرب وعند دخول القوات الأمنية للمدينة فر إلى محافظة أبين وظل مختبئ فيها إلى أن ألقي القبض عليه اليوم.
ونوه القائدان أبو اليمامة والسيد إلى ان الحملة الأمنية في محافظة ابين مستمرة وستشمل مناطق الوضيع ومودية والمحفد

لتطهيرها من العناصر الإرهابية وحتى عودة الأمن والاستقرر في المحافظة. وشكر القائدان قوات التحالف_العربي على دعمهم لمكافحة الفكر الإرهابي المتطرف والذي يعد فكر دخيل على مناطقنا الجنوبية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.