الرئيسية اخبار عاجلة بالصور ..مؤتمر “تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال الاثار ” بمتحف الحضارة

بالصور ..مؤتمر “تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال الاثار ” بمتحف الحضارة

moda 884
بالصور ..مؤتمر “تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال الاثار ” بمتحف الحضارة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصـــــد الـــوطـــــن”

نظمت المعهد القومي بالبحوث الفلكية والجيوفيكية في اطار الاحتفالات بالافتتاح الجزئي لمتحف القومي للحضارة بالفسطاط برعاية وزارة الاثار ،وبالتعاون مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من جامعة نوتنجهام البريطانية .
قال المهندس محروس سعيد، المشرف العام على متحف الحضارة، في تصريحات خاصة ل”رصد الوطن” ،ان تنظيم الموتمر الدولي الاول عن تطبيقات تكنولوجيا الواقع الافتراضي في مجال حماية التراث والتوعية المجتمعية السياحية ويمتد الموتمر خلال يومين 20 و21 نوفمبر ، وذلك ضمن اعمال المشروع المشترك الذي تنفذة تلك المعاهد بتمويل من مجلس العلوم والثقافة البريطانية .
وصرح رئيس معهد علوم البحار والباحث الرئيسي للمشروع من الجانب المصري د. جاد القاضي ، ان برنامج المؤتمر يتضمن محاضرات لنخبة من المتخصصين الدولين من انجلترا و امريكا واليابان وايطاليا ويتناول التطبيقات المختلفة للواقع الافتراضي وبخاصه بعض الاماكن بالقاهرة التاريخية .
ومن جانبه قال معتر الحسينى، المسئول الإعلامى لمتحف الحضارة،
ان من ضمن المحاضرين وزير البحث العلمي و محافظ القاهرة ومجموعة من الاساتذة المتخصصين من جامعات ومعاهد العلمية الاجنبية والجامعات المصرية ، يتمثل المشروع من الجانب البريطاني من جامعة نوتنجهام بريطانيا،
الاستاذ الدكتور محمد عبد المنعم جمال ومن ضمن الفاعليات المشروع تدريب شباب الخارجين والباحثين من المعاهد والجامعات المصرية علي استخدام التكنولوجيا الواقع الافتراضي في الحفاظ علي التراث الانساني.
كماستساهم هذة التطبيقات في توثيق الاثار الاسلامية والاغراض التوثيقية والتعليمية لرفع الوعي الاثري للمصريين والمجتمع الدولي المهتم بالتراث المصري .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.