الرئيسية محافظات بالصور…محافظ كفر الشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى

بالصور…محافظ كفر الشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى

moda 1093
بالصور…محافظ كفر الشيخ يتفقد الشركة الوطنية للأمن الغذائى والإنتاج الحيوانى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــــد الــوطــن”

تفقد اليوم الاربعاء ؛ اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الشركة الوطنية للأمن الغذائي والإنتاج الحيواني بقرية مسير، والتي تقام على مساحة ثلاثة أفدنة وتبلغ طاقتها الانتاجية 1000 رأس ماشية.وجاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية .
وذلك فى إطار خطة المحافظة لاستغلال الطاقات وزيادة الإنتاج، ودعم الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة والعمل على النهوض بالإمكانيات اللازمة لزيادة الإنتاج الحيواني والغذائي من اللحوم والألبان.

واستمع محافظ كفرالشيخ، لشرح مفصل من رئيس المحطة، عن امكانيات المحطة والإرشادات التى تقوم بها لمربى الماشية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والاكثر إنتاجًا للألبان وما له من تأثير كبير فى زيادة الدخل وخلق فرص العمل.

قال المحافظ أن محطة الإنتاج الحيواني بمسير احدى محطات الإنتاج الحيواني بالمحافظة التى يتم من خلالها توفير اللحوم الطازجة والبلدية، والألبان لأبناء المحافظة، مؤكدا على السعي نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان، بالإضافة الى اقامة مجمع لمزارع الدواجن بالبرلس لتوفير اللحوم البيضاء، ولاسيما ان هذا يتزامن مع امتلاك محافظة كفر الشيخ أكبر ثروة سمكية على المستوى القومى، ولديها مقومات كبيرة للتنمية المستدامة، وأن الخير لمصر يبدأ من كفر الشيخ.

وأشار المحافظ، ان الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تنفيذا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالحد من عمليات الاستيراد، وذلك بإطلاق المشروع القومى لتربية مليون رأس ماشية، بهدف توفير اللحوم الحمراء فى الأسواق بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، وتوفير جميع منتجات الألبان بأسعار مناسبة، بالإضافة إليّ الحد من عمليات استيراد اللحوم من الخارج.

ومن جانبه اكد المهندس: محمود حموده، الشرف العام للمحطه الانتاج الحيوانى بمسير،انه تم عمل حصر بالمشروعات المتعثرة وبخاصة فى الثروة الحيوانية والداجنة واستغلالها لتقليص الفجوة الغذائية والحد من الاستيراد، وتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والألبان بأسعار مناسبة وجودة عالية، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

مشيراً الى تنفيذ مشروع البتلو بالمحافظة وذلك لدعم الفلاحين ومربى الماشية، فضلاً عن خطة تطوير المجازر بالمحافظة .

داعيًا وسائل الأعلام بالتوعية بمختلف المراكز للمساعدة فى تنمية الثروة الحيوانية وزيادة الانتاج بمحافظة كفر الشيخ.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *