بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون

كتبت: سماح احمد "رصـــد الـــوطــن" فى إطار حرص كلية التربية.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون

كتبت: سماح احمد "رصـــد الـــوطــن" فى إطار حرص كلية التربية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون

4 يناير، 2018, 8:59 م
848
بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون
طباعة
كتبت: سماح احمد
“رصـــد الـــوطــن”

فى إطار حرص كلية التربية جامعة عين شمس ومركز التميز التربوى على ربط الخريج بسوق العمل وجعل خريج الكلية على قدرة تنافسية عالية، وقع صباح اليوم ا.د. سعيد خليل عميد كلية التربية وأ. احمد ابورية مدير شركة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات و مؤسسة النيل بدراوى للتعليم بروتوكول تعاون بين مركز التميز التربوى ومؤسسة النيل بدراوى وشركة تقويم. 
كما تلاه توقيع برتوكول تعاون بين مركز التميز التربوي والإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم بحضور ا. د. ماجد ابو العينين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي وا. عبير العراقى ممثلة عن الإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا.

حيث اكد ا.د. سعيد خليل أن إدارة الكلية تعمل جاهدة على تخريج معلم ذو قدرات ومهارات تنافسية تؤهله لإقتحام سوق العمل بقوة حيث أصبح على معلم اليوم امتلاك مهارات التواصل الإجتماعى والعلم الأكاديمي المتطور والخبرات التدريبة العملية، لذا كان لزاما على الكلية لتحقيق هدفها أن تجرى مختلف الشراكات والبروتوكولات مع هيئات المجتمع المدنى والقطاع الخاص والحكومى وتبادل الخبرات.

كما اشار ا. أحمد ابورية الى تطور الطالب اليوم وإتقانه لكثير من الإمكانات التقنية والتكنولوجية لذا على المعلم إدراك كافة التقنيات وتحقيق التوظيف الامثل لها لأداء مهمته التى لا يمكن التخلى عنها مهنا تنوعت مصادر الحصول على المعلومات فالمعلم لازال قدوة ومثل أعلى لطلابه فعليه أن يكون كفؤ لذلك.

واوضحت د. رشا كمال أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون بين المركز ومؤسسة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات و مؤسسة النيل بدراوى هو توفير فرص عمل ل ١٢٠٠ معلم فى جميع التخصصات العلمية كمرحلة أولى من المشروع ويأتى هذا التعاون لتقديم الدعم الأكاديمي لشركة تقويم والتى تقدم نموذج إلكتروني مثالى للتقويم الالكتروني للمرحلة الابتدائية والإعدادية والذى يسهم بشكل فعال فى الحد من الدروس الخصوصية وبناء القدرات الذاتية للتعلم الذاتي ويتسق ذلك مع خطة التطوير لوزارة التربية والتعليم نحو اعداد معلم متمكن تكنولوجيا قادرًا على التصحيح والتقويم الالكتروني.

كما اشارت الى بروتوكول المركز والادارة العامة للمراكز الاستكشافية والتكنولوجية بانه مثال واضح لتضافر الجهود بين وزارتى التربية والتعليم و التعليم العالى من أجل الوصول لمعلم متميز ومواطن صالح.

كما اعربت ا. عبير العراقى عن سعادتها بتوقيع البروتوكول مع بيت خبرة ككلية التربية جامعة عين شمس مؤكدة على أهمية التعاون المشترك المثمر .

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات