بالصور…مصممة الكروشية “صافى محرز” تمزج بين الطابع السيناوى والعصرى لإطلالة أنيقة ومميزة في شتاء 2017

رصـــــــــــد الــــــوطـــــــن تستعد الفتيات لقدوم فصل الشتاء حيث تتابع أحدث.
Article rating: out of 5 with ratings

بالصور…مصممة الكروشية “صافى محرز” تمزج بين الطابع السيناوى والعصرى لإطلالة أنيقة ومميزة في شتاء 2017

رصـــــــــــد الــــــوطـــــــن تستعد الفتيات لقدوم فصل الشتاء حيث تتابع أحدث...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

بالصور…مصممة الكروشية “صافى محرز” تمزج بين الطابع السيناوى والعصرى لإطلالة أنيقة ومميزة في شتاء 2017

23 نوفمبر، 2017, 9:04 م
332
بالصور…مصممة الكروشية “صافى محرز” تمزج بين الطابع السيناوى والعصرى لإطلالة أنيقة ومميزة في شتاء 2017
طباعة

رصـــــــــــد الــــــوطـــــــن

تستعد الفتيات لقدوم فصل الشتاء حيث تتابع أحدث تصميمات الملابس الشتوية للتألق بها، ويعد الكروشية والصوف من أفضل الملابس المناسبة لفصل الشتاء.

عشقت فن النسج اليدوي بالإبرة «الكروشيه» ودأبت على العمل الفني المتواصل، ودخلت في ثناياه لتحقق أجمل الابتكارات في عالم الحقائب والملابس على اختلاف أنواعها وألوانها، فأبدعت وقدمت أجمل التصاميم في هذا الفن الراقي والجميل الذي يجذب الكثير من النساء في المجتمع الجدّاوي. “صافى محرز “مصمّمة الكروشيه التقتها «رصد الوطن» لتتعرف من خلالها على هذا الفن الذي عكفت عليه الجدّات ومن ثم الأمهات الأوروبيات، وغزا في ما بعد الكثير من المجتمعات العربية.

بتصميمات مميزة ومتنوعة، وبألوان أنيقة تسعد كافة الأذواق، قامت مصممة الكروشية صافى محرز ، بنسج أحدث تشكيلات شتوية لعام 2017، وتقول صافى : “موضة الكروشية تتناسب مع فصل الشتاء، حيث اعتمدت على خيوط الكروشيه ذات الألوان الدافئة، مثل: الأحمر والنبيتى، البنى، البرتقالى، الأصفر والمووف”.

قالت محرز، مصممة الكروشيه، إنها تعشق فن الكروشيه لأن له قيمة عالية وثمينة لا تزول بمرور الزمن ، واكدت “محرز”  عوده موضه ملابس الكروشيه بقوه هذا العام.. سواء شتاءا او صيفا لانه يعتبر له لمسه فريده كونه شغل هاند ميد … طرحت “محرز”  هذا العام بعض اللمسات للمراه العصريه لتكون اكثر تميزا  واستخدمت بعض من الخيوط المختلفه برزت تصاميمها.. وتقول انها تميل الطابع الشرقى فى شغلها الممزوج بموضه هذا العام واستخدامها لالوان صارخه وجريئه وجديده لتقدم نوعية جديدة من الازياء و الأكسسوارات التراثية بالتفاصيل التي تعبر عن الاعتزاز بالحضارة والتراث الشرقي الأصيل، وتواكب رفاهية المستقبل.

كشفت ملكة الكروشية “صافى محرز” ، عن تصميمها لمجموعة جديد من الأزياء الشبابية “الكاجوال” بلمسات من الكروشيه، مبرزة: “صممت مجموعة من الأزياء التي تناسب الشباب “الكاجوال”؛ ولكن أضفت عليها فن الكروشية الذي أعشقه لأنه يضفي قيمة على الملابس وتميزًا بلا حدود”.

مؤخراً طرحت “صافى محرز “ مجموعتها الجديدة  التي ظهر فيها جماليات الموروث العربي بخاماته في العديد من القطع ، وعكست التصاميم المهارة اليدوية والروح الابتكارية، بما تحمله من فخامة وأناقة دورا في العديد من الموديلات، ، كما تألقت كلا من موديل بوسى الباز و رضوى الشيخ ، بلمسات المبدعة خبيرة التجميل ” نهى أحمد” فحين يحمل الإنسان روحاً صبورة خالقة لكائن إبداعي جديد، سيكون حينها فناناً رساماً مصوراً. حينها ستلمس عينه ولاتبصر فحسب،فأن التصوير عالم سحري يتشابك فيه الضوء والظل واللون مشكلين عالماً متناسقاً في غاية الإبداع والجمال فظهر السيشن بشكل مميز ومختلف بعدسات العزبي جروب و مدير التصوير ” أحمد العزبي “

تؤكد محرز أن مجموعتها الجديدة تحقق التكامل والتناغم بين المفردات التي لا تستغني عنها المرأة، بحيث يكون هناك خط يربط بين معظم القطع والأكسسوارات، مشيرة إلى أنها لمست شغف ملوك الموضة بكل ما يحمل لمسة شرقية أو تراثية

ما عن الألوان، فأبرزت أنها “تنوعت ومزجت بين عدد من الألوان عن طريق شغل الكروشيه الذي استطيع من خلاله المزج بين أكثر من لون على نحو إبداعي وجمالي”، وزادت: “صممت أيضًا حقائب من الكروشيه لكل تصميم وصممت أيضًا حليًا من الكروشيه التي يكفي ارتداؤها مع أي ملابس لتكون البطلة بألوانها وتصميمها”.

ويتميز شغل الكروشيه أنّه شغل يدوي خالص وتكن القطعة نادرة يصعب تقليدها وفي كل مرة أصمم فيها قطعة من الكروشيه يكون لي لمسة تختلف عن الأخرى، لذا دائمًا أقول إن شغل الكروشيه شغل يدوي نادر من الصعب تقليده”

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات