الرئيسية اخبار عاجلة بدر: اعتمدنا على دراسة لـ “التعبئة والإدارة” لتحديد تعريفة المواصلات.. والشعب واعٍ وسيتحمل المشقات

بدر: اعتمدنا على دراسة لـ “التعبئة والإدارة” لتحديد تعريفة المواصلات.. والشعب واعٍ وسيتحمل المشقات

moda 805
بدر: اعتمدنا على دراسة لـ “التعبئة والإدارة” لتحديد تعريفة المواصلات.. والشعب واعٍ وسيتحمل المشقات
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت: شاهي محمد

“رصـــــد الــــوطـــن ” 

أكد أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، أن الحكومة اعتمدت على دراسة وافية من جهاز التعبئة والإدارة، والذى قام بدراسة تأثيرات قرار رفع أسعار الوقود، والتعريفات المطلوبة لزيادة أسعار النقل والمواصلات، مشيرا إلى أن الجهاز اعتمد على إحصائيات جديدة ووافية بعد أن صدرت القرارات بشكل مباشر.

وقال بدر :”إن المحافظين اعتمدوا على الدراسة التى أعدها الجهاز وتواصلوا مع السائقين وتم التوافق على أن الزيادة فى جميع التعريفات تراوحت بين 10% إلى 15 %”، مشيرًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تتواصل معًا لتنفيذ هذه الدراسة بالتنسيق مع المحافظين فى كل محافظة.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن التواصل مع اللجنة وأعضائها يساعد على تبادل وجهات النظر وتصحيح أى مسارات فى حاجة إلى التصحيح، مشيرًَا إلى أنه لا أحد من المسئولين يريد أن ترتفع الأسعار ولكن الظروف الاقتصادية تجعلنا نضطر لمثل هذه القرارات للخروج من هذه الأوضاع.

وأضاف ذكى بدر، أن القرارات التى اتخذتها الحكومة بشأن تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الوقود، كانت ضمن برنامج الحكومة الذى وافق عليه البرلمان.

ولفت وزير التنمية المحلية إلى أن الحكومة لم تحرك سعر الصرف وأسعار الوقود فقط، ولكنها درست الأوضاع والتأثيرات لهذه القرارات على المواطنين، لمنع استغلال المواطنين من قبل التجار وغيرهم، قائلاً:” درسنا التأثيرات بشكل كبير والشعب المصرى واعٍ وعلى استعداد لتقبل هذه القرارات وتحمل بعض المشقات فى سبيل أن مصر تخرج من هذه الأزمة” فى السياق ذاته

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.