الرئيسية اخبار عاجلة برنامج السيسي» داخل اليابان

برنامج السيسي» داخل اليابان

fatakat 1840
برنامج السيسي» داخل  اليابان
واتساب ماسنجر تلجرام

رصد الوطن

يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم اﻷحد، زيارة رسمية إلى اليابان، وهي اﻷولى لرئيس مصري منذ 16 عاماً.

وتشمل زيارة الرئيس السيسي المرتقبة إلى اليابان، ألقاءه كلمة أمام البرلمان الياباني.

وكشفت مصادر رئاسية، عن أن الرئيس السيسي سوف يتجول بين المدارس اليابانية خلال زيارته، كما سيعقد لقاءات مع كل من إمبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء الياباني شنزو آبي، لبحث سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

ويستأثر التعاون في مجالات التعليم والطاقة والبيئة، بأولوية متقدمة في هذه الزيارة، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وكذا بحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولي في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن لعامي “2016 – 2017”.

شركة عزل اسطح بالقصيم شركة عزل اسطح بالاحساء
شركة عزل اسطح بينبع شركة عزل اسطح بالمجمعة
شركة عزل اسطح بضرماء شركة عزل اسطح برماح
شركة عزل اسطح بالمزاحمية شركة عزل اسطح بمحايل عسير
شركة عزل اسطح بالدلم شركة عزل اسطح بالدرعية
شركة عزل اسطح مبلطة شركة عزل اسطح بالقويعية
شركة عزل اسطح الهناجر بحائل شركة عزل اسطح الهناجر بالقصيم- 
شركة عزل اسطح بالخبر شركة عزل اسطح بجدة

كما سيلتقي الرئيس السيسي، برئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”.

ويحظى الشق الاقتصادي والاستثمارى بأهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس إلى اليابان، حيث ستشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال الياباني ورؤساء كبريات الشركات اليابانية.

ومن المقرر، أن يلتقي الرئيس كذلك، بأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، فضلاً عن حضوره للمنتدى الاقتصادي الذي ينظمه مجلس الأعمال “المصري – الياباني” المشترك، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة اليابانية والمنظمة اليابانية للتجارة الدولية.

وتشهد الزيارة توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع الجانب الياباني في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تم الاتفاق على 6 مذكرات تفاهم في مجال النقل والتوزيع والطاقة المتجددة، كما سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا وات.

وفي السياق ذاته، سيتم توقيع مذكرة تفاهم أخرى لإنشاء محطة توليد كهرباء من الفحم بقدرة تتراوح بين 2000 إلى 4000 ميجا وات بالتعاون مع شركة أوراسكوم.

جدير بالذكر، أن وزارة الخارجية اليابانية في القاهرة، كانت قد أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيزور اليابان في الفترة من 28 فبراير الجاري حتى 2 مارس المقبل، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *