الرئيسية أخبار برنامج ” يا أنا يا إنتي ” على نهج ” هو وهي ” قريباً على قناة sbc eg TV

برنامج ” يا أنا يا إنتي ” على نهج ” هو وهي ” قريباً على قناة sbc eg TV

moda 248
برنامج ” يا أنا يا إنتي ” على نهج ” هو وهي ” قريباً على قناة sbc eg TV
واتساب ماسنجر تلجرام

 

د. أحمد عبد الصبور

ربما يأتي في مخيلة الجمهور عند سماعهم لأول مرة أسم برنامج ” يا أنا يا إنتي ” يراودهم التفكير على أن البرنامج إسقاط على مسلسل ” يا أنا يا إنتي ” والذي كان من بطولة الفنانة ” فيفي عبده ” والفنانة ” سمية الخشاب ” والذي أنتج عام 2015 ، ولكن الحقيقة أن فكرة البرنامج تعود إلى حقبة زمنية أبعد من ذلك بكثير … حيث أن البرنامج به إسقاط على مسلسل ” هو وهي ” والذي كان من بطولة الفنانة ” سعاد حسني ” والفنان ” أحمد ذكي ” والذي أنتج عام 1985 .

ولكي نعود إلى رائحة زمن الفن الجميل … ونلقي الضوء على مسلسل ” هو وهي ” … « هو وهي .. هي وهو .. في الأول هو أنا سيد البيت ، الأولى هو ده الإتيكيت ، هو أقوى من هي ، هي أذكى من هو ، هو أعظم من هي ، هي أجمل من هو » … « حكايات هو وهي » الإسم الفعلي الذي ظهر على تيترات المقدمة والنهاية للمسلسل الشهير « هو وهي » الذي يمثل علامة تلفزيونية بارزة ، ويعد واحداً من أفضل المسلسلات الإجتماعية والكوميدية والإستعراضية والغنائية التي إجتمعت في هذا العمل الفني الذي حقق نجاحاً جماهيرياً منقطع النظير في كل أرجاء الوطن العربي ، ومن عاصر عرضه عام 1985 يؤكد أن شوارع مصر كانت تخلو من الناس لحين إنتهاء عرض الحلقة ، التي كانت كل واحدة منها تناقش قضية أو مشكلة بين الرجل والمرأة ، وعلاقة كل منهما بالآخر .

البرنامج يقدم بأسلوب كوميدي ساخر الموضوعات التي تتعلق بعلاقة الرجل والمرأة في جوانبها الإجتماعية والسلوكيات المتبعة بينهما .

ويقدم البرنامج الإعلامية المتميزة ” نانسي المغربي ” والتي تشبه كثيراً الفنانة ” سعاد حسني ” في حضورها المتألق وجمال وخفة روحها ، ويشاركها في تقديم البرنامج زوجها الإعلامي المتميز ” أحمد الدسوقي ” الذي يمثل في البرنامج العقل الرزين المنضبط للفنان ” أحمد ذكي ” .

إن الحياة البشرية القائمة على العلاقة بين الرجل والمرأة حياة يشوبها كثير من التعقيد من خلال العلاقة الطردية بينهما أحياناً والعكسية في أحيان أخرى , ومنذ خلق الله ـ سبحانه وتعالى ـ آدم ثم خلق له أمّنا حواء ورحلة الكر والفر بينهما مستمرة , على أساس أن العلاقة بين الرجل والمرأة جاءت كأول مرة علاقة بين الزوج وزوجته , ولهذا أصبحت العلاقة الأكثر تشعباً والأعقد في مكوناتها وأسرارها على أساس أنها علاقة ليست إلزامية لأي من الطرفين وتختلف عن علاقة الرجل بأمه أو أخته أو بنته أو عمته أو خالته إلى آخر القائمة النسائية في حياة الرجل … العلاقة الزوجية السليمة بين الرجل والمرأة علاقة تقوم على الحب في أساسها , بمعنى أن لكل واحد منهما عقد ويعقد العزم من أول يوم زواج على أن يضحي من أجل الآخر في سبيل البناء الزوجي السليم للبيت والأسرة التي هي عماد المجتمع .

برنامج ” يا أنا يا إنتي ” تقديم كلاً من : الإعلامية ” نانسي المغربي ” والإعلامي ” أحمد الدسوقي ” ، ورئيس تحرير البرنامج : ” ندى حلمي ” ، ومصمم الجرافيك للبرنامج ” إسلام بسيوني ” … والبرنامج سوف يعرض قريباً على شاشة قناة sbc eg TV .

 


اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *