الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و روتاري هليوبولس في مجال خدمة المجتمع و تنمية البيئة

بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و روتاري هليوبولس في مجال خدمة المجتمع و تنمية البيئة

ahmed-hefny 942
بروتوكول تعاون بين جامعة عين شمس و روتاري هليوبولس في مجال خدمة المجتمع و تنمية البيئة
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت: سماح احمد

  ” رصد الوطن ” 

برعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ؛وقع كلاً من أ.د.نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس و المهندس إيهاب فخري رئيس نادي روتاري هليوبولس الرياضي بروتوكول تعاون في مجال أعمال خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أوضح أ.د. عبد الوهاب عزت أن البروتوكول يهدف إلى تفعيل الشراكة بين الجانبين في مجال التوعية الصحية لطلاب الجامعة و أعضاء هيئة التدريس والعاملين و بخاصة التوعية بفيروس “سي” الكبدي الوبائي؛ حيث تتولى الجامعة من خلال مستشفياتها إجراء الفحوصات الطبية و التحاليل المعملية ، في حين يتحمل نادي روتاري نفقات العلاج و الأدوية الطبية.

و استعرض أ.د. عبد الوهاب عزت عدد من الأنشطة المجتمعية التي تنظمها الجامعة من قوافل تنموية شاملة و حملات توعوية و معارض خيرية و غيرها.

و أكد أ.د. نظمي عبد الحميد حرص الجامعة على عقد شراكات متعددة مع منظمات المجتمع المدني إدراكاً لتطور العمل الإجتماعي التطوعي و تحوله من الصورة الفردية إلى المشاركة الجماعية تلبية لاحتياجات المجتمع .
و أضاف د.عاشور العمري مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة أن البروتوكول يهدف أيضاً إلى ربط التدريب الأكاديمي بالاحتياجات المجتمعية بما يعمل على تطوير قدرات المواطن المصري على المدى القصير و تحقيق أهداف التنمية المستدامة.لافتاً إلى أن الجامعة تفعل اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ، كما يشارك عدد من طلاب الجامعة المدربين في مجال محو الأمية من خلال 11 منهج معتمد .

و استعرضت أ.عزة عمارة مسئول لجنة محو الأمية بالنادي أنشطة الروتاري في مجال محو الأمية و تعليم الكبار من خلال أحدث المناهج التربوية.

مؤكدة أن البروتوكول يشمل رفع المهارات التطبيقية للدارسين في مجال التدريب الفني على برنامج التعليم CLE لفصول محو الأمية بالتسيق مع مركز تعليم الكبار بالجامعة.

و أشادت د. ريم الألفي منسق البروتوكول بالتعاون المثمر بين الجامعة و نادي الروتاري في مختلف المجالات التنموية ، كما أكد أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع أن البروتوكول يضم تنظيم حملات توعية بيئية و صحية و إعداد قوافل طبية وحملات للتبرع بالدم ، فضلاً عن التثقيف الصحي والإجتماعي من خلال فرق متحركة تجوب أرجاء الجامعة لنشر الوعي الصحي، وكذلك مجال النشاط الاجتماعي الذي يستهدف رعاية الأيتام و المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات و المسابقات الثقافية و إقامة المعارض الخيرية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.