الرئيسية اخبار عاجلة بروتوكول تعاون لمكافحة التحرش والانتهاك الجنسي بين مؤسسةالمرأة المصرية ووزارةالتربية والتعليم

بروتوكول تعاون لمكافحة التحرش والانتهاك الجنسي بين مؤسسةالمرأة المصرية ووزارةالتربية والتعليم

moda 1453
بروتوكول تعاون لمكافحة التحرش والانتهاك الجنسي بين مؤسسةالمرأة المصرية ووزارةالتربية والتعليم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عائشة عبد الرحيم
” رصـــــــد الــــوطــــن”

في إطار الحرص الدائم من جانب” مؤسسة قضايا المرأة المصرية ” على نشر التوعية بمخاطر التحرش والانتهاكات الجنسية وبيان أثرها الضار على الفرد والمجتمع والعمل علي توفير الحماية منه .. وقعت المؤسسة بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم المصرية من أجل إقامة عدة ندوات توعية بغرض مكافحة التحرش والانتهاك الجنسي بين طالبات و طلاب المراحل التعليمية الثلاث.
وعن بروتوكول التعاون تقـول: ” ماجدة سليمان ” ، مسئول برنامج التنمية المجتمعية بمؤسسة ” قضايا المرأة المصرية ” هذا التعاون يعتبر خطوة هامة للغاية نحو توعية النشء لأكسابهم مهارات مواجهة الانتهاكات الجنسية بكافة صورها وأشكالها ، وكذلك توعية الجنسين بالتغيرات الفسيولوجية التى تحدث خلال مرحلة البلوغ والمراهقة وما يصاحبها من مشاكل متنوعة.
وتضيف ” سليمان ” توقيع المؤسسة للبروتوكول مع وزارة التربية والتعليم يأتي بعد فترة ممتدة من التعاون المشترك والمثمر مع الوزارة بدأت منذ 5 سنوات سابقة ، أقامت فيها المؤسسة العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية فى العديد من المدارس بمراحلها التعليمية المختلفة ، مما أوجد جدار من التعاون والثقة المشتركة بين الجانبان علي أكتساب الطالبات والطلاب المهارات الحياتية اللازمة التى تمكنهم من التعامل مع المجتمع بشكل صحي و إيجابي .
وتأمل المؤسسة إن يكون هذا البروتوكول خطوة على الطريق لأن يكون هنالك منهج لتدريس الصحة الانجابية بالمدارس لحماية أطفالنا و تنشئتهم بشكل تربوي وصحي سليم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *