بريطانيا تحتل 3 مراكز فى قائمة المتاحف الأكثر زيارة فى العالم

كتبت / ميادة عبدالعال   تأتى ثلاثة متاحف بريطانية ضمن قائمة العشرة.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

بريطانيا تحتل 3 مراكز فى قائمة المتاحف الأكثر زيارة فى العالم

كتبت / ميادة عبدالعال   تأتى ثلاثة متاحف بريطانية ضمن قائمة العشرة...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

بريطانيا تحتل 3 مراكز فى قائمة المتاحف الأكثر زيارة فى العالم

13 سبتمبر، 2016, 7:36 م
157
بريطانيا تحتل 3 مراكز فى قائمة المتاحف الأكثر زيارة فى العالم
طباعة
كتبت / ميادة عبدالعال 

 تأتى ثلاثة متاحف بريطانية ضمن قائمة العشرة متاحف الأكثر زيارة في العالم “تيت مودرن” و”ناشونال جاليرى” و”المتحف البريطاني”

ويكمن السبب وراء الإقبال الشديد هو  الدخول المجاني لتلك المتاحف ، حيث بلغ  عدد الزوار من 24 مليون زائر في 1997 إلى 50 مليون زائر فى 2012 وفقا لما ذكرته البروفسوره آن جومبولت .

وفي 1759 كان المتحف البريطاني أول متحف وطني في العالم يفتح أبوابة للجمهور مجانا وهذه المجانية حتى السبعينات من القرن الماضي، وبعد ذلك اضطرت هذه المتاحف إلى فرض تذكر على الجمهور لأسباب أقتصادية ثم عادت مرة أخرى فى 2001 إلى المجانية على يد رئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

يعد متحف تيت مودرن،هو معرض الفن الحديث في لندن . وهو معرض وطني في بريطانيا للفن الحديث الدولي، ويشكل جزءا من مجموعة تيت (جنبا إلى جنب مع تيت بريطانيا، تيت ليفربول، تيت سانت ايفيس وتيت أون لاين). ويقع مقره في محطة توليد الطاقة السابقة بانك سايد، في منطقة بانك سايد من لندن بورو من ساوثوورك. يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية الدولية الحديثة والمعاصرة والتي يعود تاريخها إلى عام 1900.
ويقع متحف تيت مودرن، وهو محطة طاقة سابقة، على نهر التايمز  بالقرب من كاتدرائية «سان بول»، حيث يجذب أكثر من خمسة ملايين زائر سنويا .

 

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات