الرئيسية أخبار جمبري بــ 160 جنيه في مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس للمواطن البسيط !!!

جمبري بــ 160 جنيه في مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس للمواطن البسيط !!!

moda 9870
جمبري بــ 160 جنيه في مشروع الاستزراع السمكي لهيئة قناة السويس للمواطن البسيط !!!
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : منال محمد الغراز
“رصــــــد الـــــــوطــن”

سادت حالة من الغضب والحسرة بعد نزول أول بشائر إنتاج الجمبري من أحواض الإستزراع السمكي التابع لهيئة قناة السويس في الجمعية التعاونية للعاملين بالهيئة “الكمبراطيف ” ب 160 جنيه الكيلو ، من خلال المشروع المنفذ على مساحة 5000 فدان، وبيضم 3828 حوضً سمكي، والذي من المنتظر أن ينتج مليون طن من الأسماك البحرية سنويا .

وقد تم حصاد 3 أطنان جمبرى من 140 حوضا سمكيا فى أول أيام حصاد الجمبرى والذي تقوم هيئة قناة السويس بالإشراف عليه وتسويقه من خلال منافذ البيع والجمعيات التابعة لها ورفضت تصدير الجمبرى ووجهت الإنتاج لسد احتياجات السوق المحلي بهدف تقديم للمواطن البسيط منتجا عالميا بأرخص الأسعار ، إلا أن الواقع العملي جاء مخيبا للأمال.

وقد أعلنت الجمعية التعاونية للعاملين بهيئة قناة السويس علي صفحتها الرسمية أنه يتم بيع الحجم الجامبو ب 160 جنيه الكيلو ،وعدد 40 الي 50 حباية سعر الكيلو 145 جنيه وعدد 60 الي 70 حباية سعر الكيلو 135 وان الكمية محدودة ورجاء الحجز والاستعلام علي أرقام الجمعية نظرا لنفاذ الكميات فور ورودها .

وفور الإعلان عن هذه الأسعار أصيب الجميع بالحسرة والغضب حيث أن هذه الأسعار مرتفعة عن السوق .. يقول الشاب ” عمرو الحريري ” صحفي انه تفاءل ببشرة الخير عن هذا الإنتاج من الجمبري وأنه سوف يكون في متناول الجميع ولكنه أصيب بالإحباط حيث شاهد بنفسه أن سعر الكيلو 160 جنيه فكيف يكون هذا سعر جمعية تابعة للدولة .

وتشير ” كريمان ” موظفة اذا كانت هذه أسعار الجمعيات التابعة للحكومة وليس جمبري البحر أو القناة بل إنتاج مزارع وهذا سعره المعلن فبالتالي سوف نشهد ارتفاعات في سعر الجمبرى البحر والقناة ليصل الي 200 جنيه يعني في المجمل لم يعد لنا نصيب في وجبة الجمبري .

وبصورة أكثر تحديدا يطالب ” عاطف سلطان ” أعمال حرة الدولة بضبط الأسعار لصالح المواطن وحتى يلتزم التاجر الجشع بالأسعار . وهذا هو ما كنا نتعشم فيه عندما سمعنا بهذا المشروع ..

وبهذا تكون غالبية الأراء قد اتفقت علي ضرورة وضع أليات محددة للبيع حتي يصل المشروع الذي أقيم بهدف تقديم للمواطن البسيط منتجا عالميا بأرخص الأسعار .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *