بعد رحيل خالد حنفى هل توقف الفساد فى وزارة التموين

كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى لم تكن استقالة الدكتور خالد.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

بعد رحيل خالد حنفى هل توقف الفساد فى وزارة التموين

كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى لم تكن استقالة الدكتور خالد...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

بعد رحيل خالد حنفى هل توقف الفساد فى وزارة التموين

5 سبتمبر، 2016, 11:31 م
349
بعد رحيل خالد حنفى هل توقف الفساد فى وزارة التموين
طباعة
كتب محمد عبدالله سيد الجعفرى

لم تكن استقالة الدكتور خالد حنفي من منصبه وزيرًا للتموين الباب الذي يغلق الفساد الذي تم الكشف عنه بواسطة لجنة تقصي حقائق شكلها مجلس النواب وكان نتيجتها الإعلان ملايين الجنيهات المهدرة، بالإضافة إلى الإطاحة بـ”حنفي” من كرسي الوزارة.
لم يقف الأمر عند هذا الحد، فبمجرد الإقالة ظهرت بعض المطالبات بمنع الوزير المستقيل من السفر، والتحقيق معه بعد أن اتهمه بعض النواب أنه أحد المتورطين فيما بات يُعرف إعلاميًا بـ”فساد صوامع القمح”
«تقصى حقائق القمح»: 54 ألف طن عجز بـ «صوامع الجيزة»وبالتزامن مع ترديد بعض الأسماء التي ستخلف “حنفي” كان هناك وقائع أخرى شهدتها الأيام الماضية لتشير أن القضية مازالت مفتوحة على مصراعيها، وأن تفاصيلها لم تظهر كاملة حتى الآن.
وكان آخر تلك الإجراءات ما أمر به النائب العام اليوم من حبس أعضاء لجان تسلم القمح بالفيوم في القضية نفسها، وذلك بعد ثبوت مخالفات في 31 ألف طن بقيمة 87 مليون جنيه كما أورد البيان الرسمي.
الكسب غير المشروع: صرف رئيس «تقصي حقائق القمح» بعد الاستماع لأقواله
لم يقف الأمر عند حدود متورطين جدد بل وصل إلى إخلاء سبيل بعض المتهمين وذلك بعد دفعهم تسويات مالية وكانت البداية بإخلاء سبيل رأفت نصير مالك صوامع «بنكر العائلة» وذلك بضمان قدره 500 ألف جنيه.
وكشفت نيابة الأموال العامة إن إخلاء سبيل المتهم جاء بعد أن سدد كفة المبالغ المالية التي كشفت التحقيقات إنه استولى عليها بدون وجه حق والتي بلغت نحو 77 مليون جنيه.
مصطفى بكري»: إقامة خالد حنفي بالفندق ترتبط بفساد منظومة
ومنذ ثلاثة أيام أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بإخلاء سبيل المتهم إبراهيم حطب مالك صوامع «الريف الأوروبي» بضماني مالي قدره 500 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.
جاء هذا القرار بعد أن سدد المتهم 86 مليونًا و810 آلاف جنيه، وهي الأموال التي استولى عليها دون وجه حق.مرعي: عصام فايد شريك في فساد منظومة القمح مع وزير التموين المستقيل
هذا الأمر فتح شهية الآخرين إلى دفع التسوية مقابل الخروج من التهم الموجهة إليهم، وكان آخرهم ما أفصح عنه أحمد موسى من أن أحد المتهمين عرض التصالح مقابل سداد 300 مليون جنيه.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات