بمشاركة شباب الجامعات جهينه عضواً بلجنة تحكيم المسابقة المحلية السنوية لمنظمة إناكتس العالمية

كتب هانى رجب "رصـــد الــوطن" شاركت ظهر شركة جهينه بلجنة.
Article rating: out of 5 with ratings

بمشاركة شباب الجامعات جهينه عضواً بلجنة تحكيم المسابقة المحلية السنوية لمنظمة إناكتس العالمية

كتب هانى رجب "رصـــد الــوطن" شاركت ظهر شركة جهينه بلجنة...
رئيس مجلس الادارة
المدير التنفيذي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

بمشاركة شباب الجامعات جهينه عضواً بلجنة تحكيم المسابقة المحلية السنوية لمنظمة إناكتس العالمية

9 يوليو، 2018, 9:01 م
83
بمشاركة شباب الجامعات جهينه عضواً بلجنة تحكيم المسابقة المحلية السنوية لمنظمة إناكتس العالمية
طباعة
كتب هانى رجب
“رصـــد الــوطن”

شاركت ظهر شركة جهينه بلجنة تحكيم المسابقة المحلية السنوية لمنظمة إناكتس العالمية في مصر لعام 2018.و تقام التصفيات النهائية للمسابقة على مدار يومين 9 و10 يوليو حيث ستقوم الفرق الجامعية الممثلة فى 47 جامعة محلية بعرض مشاريعهم للفوز بالمراكز الأولى والتأهل للمشاركة في المسابقة العالمية للمنافسة على كأس العالم.

هذا وتحتفل شركة جهينه هذا الموسم بمرور 10 سنوات على شراكتها مع منظمة إناكتس وهو ما يأتي متماشياً مع استراتيجية الشركة التي تجعل من تمكين الشباب المصري ورفع مهاراتهم وصقل خبراتهم أولوية أولى لبناء مستقبل أفضل للبلاد. كما جاءت ايضاً رعاية الشركة للمسابقة متوافقة مع الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة وهو “ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار” حيث ركزت الشركة في سياقه على محوري الشباب والرياضة لتعزيز قدرات الشباب في كافة المجالات.

شارك في التصفيات الأولى للمسابقة الأستاذة بسنت فؤاد – رئيس قطاع العلاقات الخارجية – في حين يشارك في الفاعليات النهايئة السيد سيف ثابت – الرئيس التنفيذي لشركة جهينه.

جدير بالذكر أن فكرة مسابقة إناكتس عالمياً تقوم على منافسة بين الفرق الجامعية المحلية بالدول التي تم افتتاح إناكتس بها لتحديد البطل المحلي الذي سيمثل بلده وجامعته في كأس العالم للبرنامج. يقوم طلاب إناكتس بتكوين فرق تعمل على خدمة مجتمعاتهم من خلال تنفيذ مشاريع مبتكرة في مجال ريادة الأعمال لحل مشاكل المجتمع بطرق فعالة. ويركز برنامج إناكتس على تعليم ست محاور أساسية وهي: اقتصاد السوق وريادة الأعمال ومهارات النجاح ومحو الأمية المالية وأخلاقيات العمل. وفي مصر، بدأت منظمة إناكتس مصر المسابقة المحلية عام 2004 حيث تقوم كل جامعة بتقديم مشاريع مبتكرة تمس تحديات ومشاكل المجتمع ليتم تقيمها في مسابقة بحضور الرؤساء التنفيذيين لكبار الشركات العالمية متعددة الجنسيات لاختيار الفريق الأكثر فاعلية في إطار الستة محاور سابقة الذكر. وتساهم المشاريع المقدمة في خلق جيل من رواد الأعمال معني بتنمية المجتمعات بشكل فعال ومبتكر. هذا وقد استطاعت مصر إحراز مراكز متقدمة في المسابقة العالمية والحصول على كأس العالم أكثر من مرة منذ تأسيس إناكتس مصر.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات