الرئيسية أخبار بمناسبة رمضان.. “التضامن” تقرر صرف معاشات يونيو بداية من أول الشهر

بمناسبة رمضان.. “التضامن” تقرر صرف معاشات يونيو بداية من أول الشهر

ahmed-hefny 1581
بمناسبة رمضان.. “التضامن” تقرر صرف معاشات يونيو بداية من أول الشهر
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت/ ياسمين محمد

    ” رصد الوطن ” 
أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تخفيفاً عن المواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، تقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بصرف معاشات شهر يونيو المقبل 2017 فى اليوم الأول من الشهر، بدلا من اليوم العاشر كما هو معتاد.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات اليوم، أنه سيتم الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلى ATM ، ومنافذ صرف المعاشات بكل من هيئة البريد، وجميع البنوك ومنافذ صرف صندوقى التأمينات الاجتماعية، اعتبارا من صباح الخميس الموافق 1/6/2016 بدلا من اليوم العاشر من الشهر ذاته.

وأوضحت غادة والى أنه تم تشكيل مجموعة عمل – تحت رئاستها مباشرة- على اتصال بجميع مناطق ومكاتب التأمينات على مستوى الجمهورية للوقوف على سرعة عمليات الصرف وإزالة جميع العقبات التى تواجه أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم.

وأكد سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام و الخاص، أن الهيئة قد اتخذت جميع التدابير للتيسير على جميع مستحقى المعاشات و حصولهم على مستحقاتهم المالية و تزويد جميع منافذ الصرف و ماكينات الصراف الآلى بالأموال اللازمة.

و أضاف رئيس الصندوق أنه تم التنبيه على جميع منافذ الصرف بضرورة فتح أبوابها منذ الصباح الباكر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين وعدم مغادرة المنافذ إلا بعد حصول آخر مستحق متواجد بالمنفذ على مستحقاته حتى لو بعد مواعيد العمل الرسمية.

جدير بالذكر، إن عدد من يقومون بصرف معاشاتهم من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة بلغ 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، وأن إجمالى من يقومون بصرف مستحقاتهم التأمينية من جميع مكاتب البريد بلغ عددهم ما يقرب من 4 ملايين مواطن، فيما بلغ عدد من يحصلون على مستحقاتهم التأمينية من جميع البنوك 2.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة شهرية تقارب الـ11 مليار جنيه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *