الرئيسية اقتصاد وبورصة ” بنك جولدن مان ” الدولار سينخفض تدريجيا أمام الجنيه

” بنك جولدن مان ” الدولار سينخفض تدريجيا أمام الجنيه

moda 1328
” بنك جولدن مان ” الدولار سينخفض تدريجيا أمام الجنيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / نسرين نبيل
“رصـــد الـــوطــن”

أعلن بنك الإستثمار “جولدن مان ساكس ” الأمريكي بأن الحكومة المصرية والبنك المركزي نجحا في إنهاء حالة التدهور الإقتصادي الذي عانت منه مصر لسنوات.  وحققت نمو إقتصادي واضح في الفترة الأخيرة. 

وأضاف البنك بأنه علي الرغم من إرتفاع المواد الغذائية إلي حوالي 40% سنويا ، إلي أن هذا أدي إلي ذيادة نسبة المعوض النقدي من العملة الأجنبية وانتعاش الصادرات. 

بالإضافة إلي تحسين الإيرادات مدفوعة ، وذلك بإرتفاع القيمة المضافة ، وذكرت دراسة للبنك بأن مصر تخطط لخفض قيمة الدين من الناتج المحلي الإجمالي من ” 94.4% في العام المالي الماضي 2016-2017 ليصل إلي 87.7% خلال العام المالي الجاري 2017-2018 وذلك عن طريق إستمرار برنامج الإصلاح الهيكلي ،

وأضاف البنك علي الرغم من قيام مصر بكل هذه الإجراءات خلال الفترة الأخيرة.  إلا أنها لم تسهم بشكل كبير في تخفيض الديون ، ولم تصل لتحسين النمو الإقتصادي بالشكل المطلوب.  وأن تدفقات الأموال بالخارج في الفترة الأخيرة هي التي ساعدت بشكل كبير في دعم الإحتياطات الأجنية لدي البنك المركزي المصري ،

وأشار أن تدفقات الإستثمار الأجنبي والتي تجاوزت “13 مليار دولار ” عززت قوة سوق الصرف وحدت من  التقلبات منه ، وأن هذا سيؤدي إلي إرتفاع الجنيه تدريجياً أمام الدولار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *