الرئيسية محافظات بورسعيد تعلن تشكيل لجنة عليا لبدء التعداد السكانى العام

بورسعيد تعلن تشكيل لجنة عليا لبدء التعداد السكانى العام

moda 551
بورسعيد تعلن تشكيل لجنة عليا لبدء التعداد السكانى العام
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت نجلاء صالح
“رصـــد الوطـــن”

أعلنت محافظة بورسعيد عن استعدادها لبدء التعداد السكانى العام، حيث تم عقد عدة دورات تدريبية للشباب المشاركين بالتعداد عن كيفية جمع البيانات وتوثيقها، وذلك بمجمع إعلام بورسعيد.
وأعلت اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن تشكيل لجنة عليا من أجل خروج التعداد السكاني بالنتائج المطلوبة، مشيراً إلى أن المحافظة تقدم كافة سبل الدعم من أجل نجاح العمل وانجازه وتذليل أي عقبات تواجهه فرق العمل.
وأكد المحافظ على أهمية دقة البيانات والمعلومات التي سيتم الحصول عليه خلال التعداد العام للسكان، حيث ستساعد بنسبة كبيرة في رسم الخطط الاستراتيجية علي مدي 20 عام ومساعدة متخذي القرا، لافتاً إلى أهمية التعاون بين المواطنين وعناصر التعبئة والإحصاء الذين سيقومون بحصر عدد السكان وذلك من خلال الإدلاء بكافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
وأضاف المحافظ أن التعداد السكاني سوف يجري للمرة الأولى بطريقة إليكترونية باستخدام جهاز الحاسب الآلي “التابلت”، موضحاً أن هذا الجهاز سيتم ربطة بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء بصورة مباشرة من أجل اعطاء نتائج غاية في الدقة.
وأشار إلى أن النظام الإلكتروني الذي يتم استخدامه في التعداد سوف يعمل علي توفير الوقت والجهد وسرعة انجاز العمل واعطاء نتائج دقيقة وكذلك قصر المدة التي يتم فيها استخراج النتائج النهائية للتعداد.
وطالب المحافظ من المتدربين بضرورة بث الطمأنينة لدي نفوس المواطنين حتي يكون هناك ثقة في اعطاء المعلومات الصحيحة وتوعيتهم بأهمية تلك المعلمات والتي تصب في النهاية لصالح المواطن أسرته.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.