تحت شعار “وتستمر الحكاية”… انطلاق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس

كتبت / ميادة عبدالعال تستضيف مدينة قابس بالجنوب الشرقي لتونس،.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

تحت شعار “وتستمر الحكاية”… انطلاق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس

كتبت / ميادة عبدالعال تستضيف مدينة قابس بالجنوب الشرقي لتونس،...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

تحت شعار “وتستمر الحكاية”… انطلاق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس

25 سبتمبر، 2016, 9:27 ص
399
تحت شعار “وتستمر الحكاية”… انطلاق الدورة 2 للمهرجان الدولي للفيلم العربي بتونس
طباعة
كتبت / ميادة عبدالعال

تستضيف مدينة قابس بالجنوب الشرقي لتونس، 19 دولة مشاركة في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي في الفترة ما بين 24 و30 سبتمبرالجاري.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المهرجان في مسابقتين رئيسيتين الأولى للفيلم الطويل وتضم 12 فيلما والثانية للفيلم القصير وتضم عشرة أفلام فضلا عن مسابقة “أفلام المدارس” التي يشارك فيها 15 فيلما لطلبة معاهد وكليات السينما.

 وينظم المهرجان  ندوة فكرية حول “هواجس السينمائي ما بعد 2011” كما  يوفر من جهة أخرى فرصة مواكبة  ورشات تكوينية في التركيب والسيناريو والتقاط الصوت والتصوير .

وقد قررت الهيئة المديرة لمهرجان الفيلم العربي في قابس  أن تكرم في هذه الدورة فقيد السينما العربية  المخرج محمد خان والممثل التونسي الراحل عبد اللطيف الحمروني ، كما أحدثت في هذه الدورة جائزة الصحافة التي ستسمى “جائزة نجيبة الحمروني” ، تكريما لروح نقيبة الصحافيين التونسيين الراحلة.

ويعرض المهرجان إلى جانب الأفلام المشاركة بالمسابقات الرسمية، 10 أفلام ضمن فعاليات “نظرة خارجية” و6 أفلام أخرى ضمن “نافذة حول العالم”، كما يتضمن المهرجان عدة ندوات وورشات عمل.

وتأتي الدورة الثانية من المهرجان تحت شعار “وتستمر الحكاية”، ويسجل مشاركة أفلام من مصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والمغرب والجزائر والعراق وسوريا ولبنان والأردن وليبيا وموريتانيا وتونس وإيطاليا وفرنسا والكونجو الديمقراطية والأراضي الفلسطينية.

وافتتح المهرجان الدولي للفيلم العربي فعالياته بالفيلم الفلسطيني “ديغراديه” للأخوين المخرجين أحمد ومحمد أبو ناصر بحضور عدد كبير من الممثلين من بينهم الممثل المصري خالد أبو النجا والممثلة السورية كندة علوش والممثل التونسي ظافر العابدين.

يذكر أن الممثلة التونسية هند صبري تتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان منذ دورته الأولى وتشهد الدورة الثانية من المهرجان إطلاق “جائزة الصحافة” وتحمل اسم نقيبة الصحفيين التونسيين الراحلة نجيبة الحمروني.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات