الرئيسية اخبار عاجلة تدريب 700 موظف على مستوى الجمهورية على تلقي ومعالجة تظلمات برنامج ” تكافل وكرامة “

تدريب 700 موظف على مستوى الجمهورية على تلقي ومعالجة تظلمات برنامج ” تكافل وكرامة “

moda 582
تدريب 700 موظف على مستوى الجمهورية على تلقي ومعالجة تظلمات برنامج ” تكافل وكرامة “
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت. نهى سليمان عبد القادر
“رصــــــــــــــــــــد الوطـــــن”

صرحت غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن تلقى أكثر من 227 ألف شكوى ببرنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة وعالجنا 90% منها لتحقيق الشفافية وضمان وصول الدعم لمستحقيه

أعلنت إدارة برنامج تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي من منظومة الشكاوى الخاصة ببرنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة منذ بداية العمل به في يناير 2015 وعلى مدار السنوات الثلاث تلقت نحو 227,853 شكوى تم دراستها بالكامل ومعالجة ما يقرب من 90% منها مع الإدارات والجهات المختلفة.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إن هناك اهتمام كبير بمنظومة الشكاوى في برنامج تكافل وكرامة لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتحقيق أعلى معدلات الشفافية في إجراءات الحصول على تكافل وكرامة.

وأضافت والي أن منظومة الشكاوى تعمل بكفاءة عالية وتتعامل مع كل الشكاوى المقدمة من المواطنين بجديه على مستوى الجمهورية ويتم الفصل في الشكاوى والرد على أصحابها في أسرع وقت ممكن.

وقالت والي إنه منذ إطلاق برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة في شهر يناير 2015 وعلى مدار الثلاث سنوات الأخيرة، بعد شمول خدمات الدعم النقدي للبرنامج لمستفيدي كافة قرى ومدن الجمهورية من الأسر والأفراد الأكثر فقراً وإحتياجا، بتلقي إجمالي عدد 227,853 شكوى.

وتراوحت أسباب الشكاوى التي تم تلقيها بين “رفض طلب التقدم للحصول علي دعم برنامج تكافل أو كرامة”، و”تأخر إصدار أو إعادة إصدار وتسليم كروت الصرف”، و”تأخر تسليم كارت الصرف أو الرقم السري”، و”عدم وجود رصيد كافي على حسابات الصرف”، و”أخطاء بيانات كروت الصرف”، و”أخطاء في بيانات إستمارات التقديم للبرنامج”، و”إيقاف كروت الصرف لثبوت عدم الإستحقاق بعد التحقق”، و”أعطال ماكينات الصرف بمكاتب البريد”.

وعالجت الوزارة قرابة الـ 90% من الشكاوي التي تم ميكنة تطبيقات معالجتها بالفعل، ولا يزال العمل قائما من طرف الوزارة والشركة مقدمة خدمة الميكنة علي استكمال باقي تطبيقات الإدارة المميكنة لتحديث بيانات المستفيدين لتناول المتبقي من الشكاوى.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الإجتماعي تقوم هذه الأيام بتنفيذ أكبر دورة تدريبة لعدد 700 موظف على مستوى كافة الإدارات الإجتماعية للوزارة بكافة محافظات الجمهورية من العاملين علي إدارة منظومة تلقي ومعالجة التظلمات. ويتم التدريب على مبادىء ومنهجيات وآليات تلقي ورصد ومعالجة تظلمات برامج الدعم النقدي المشروط وغير المشروط للوزارة بما له علاقة بكافة أسباب ومرجعيات وأنواع موضوعات التظلمات، بما فيها التدريب علي تشغيل وإدارة تطبيق التظلمات المميكن علي أجهزة الحاسب الآلي بكافة الإدارات الإجتماعية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.