الرئيسية اخبار عاجلة تراجع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 2/11/2016 أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء

تراجع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 2/11/2016 أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء

moda 1974
تراجع الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 2/11/2016 أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
” رصـــــد الــــوطــــن “

سعر الدولار اليوم، تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء مساء ، اليوم الثلاثاء، نحو 15 قرشا بعد تسجيله في بداية التداول 17.55 جنيه للشراء مقابل 18.05 جنيه للبيع .

قال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار هبط مقابل الجنيه مساء، الثلاثاء، بالسوق الموازي للعملة الصعبة، متراجعا ما بين 10 إلى 15 قرشا مقارنة بالأسعار المتداولة في بداية التعاملات صباح اليوم، لتنزل الورقة الخضراء إلى 17.40 جنيه للشراء 17.90 جنيه للبيع، وسط توقعات بانخفاضه إلى مستوى 17 جنيها أو أقل مع بداية الأسبوع المقبل .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 2/11/2016

وكان سعر صرف الدولار قد سجل ارتفاعا أمس، الإثنين، بقيمة 20 قرشا مقارنة بالسعر المتداول أول أمس الأحد، ليقفز سعر العملة الأمريكية متخطيا حاجز الـ18 جنيها لأول مرة في تاريخه، وسط ركود تام في عمليات البيع والشراء نتيجة الارتفاع الجنوني لأسعار الصرف بالموازي .

سعر الدولار اليوم في البنوك

فيما استقر سعر صرف الدولار أمام العملة المحلية على  مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

وقال مصدر مطلع، أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

أسعار الدولار اليوم

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

سعر الدولار تحديث الثلاثاء 1 نوفمبر 11:43

قال متعامل في سوق الصرف، أن أسعار صرف الدولار أمام الجنيه استقرت في تعاملات السوق السوداء، اليوم الثلاثاء، عند نفس المستوى المسجل في بداية التداول، ليستقر سعر صرف الدولار مسجلا 17.90 جنيه للشراء مقابل ما بين 18.05 إلى 18.10 جنيه للبيع .

فيما أكد مدير شركة صرافة وسط القاهرة، أن هناك طلب متزايد على الدولار في السوق، وفي المقابل سجل شح في المعروض منه بالسوق، مرجعا ارتفاع سعر الدولار إلى المضاربات القوية على العملة الأمريكية، وعدم تدخل البنك المركزي لضبط أسعار الصرف في السوق .

سعر الدولار تحديث الثلاثاء 1 نوفمبر 22:08

سجل سعر الدولار تراجعا ملحوظا، في تعاملات السوق السوداء مساء الثلاثاء، فاقدا نحو 30 قرشا من قيمته مقابل الجنيه المصري، مسجلا 17.30 جنيه للشراء 17.85 جنيه للبيع، وفق مصادر مصرفية في سوق الصرف .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *