الرئيسية اخبار عاجلة تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 20/10/2016 في السوق السوداء بقيمة 10 قروش.

تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 20/10/2016 في السوق السوداء بقيمة 10 قروش.

moda 1247
تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 20/10/2016 في السوق السوداء بقيمة 10 قروش.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
” رصـــــــــد الــــــوطــــــن”  

 تراجعت قيمة الصرف في السوق السوداء وسط صعود حالة العرض والطلب على تبديل العملات في السوق، حيث صرح أحد التجار داخل السوق أن الحالة المقبلة تنذر المعروض بسبب الإقبال الغير مسبوق على تحويل الدولار مقابل الجنيه المصري، كذلك يساعد احتكار التجار للعملات والبيع بأسعار مرتفعة زيادة في حالة اشتعال الصرف وقيمة التحويل في ظل المضاربة داخل السوق، الأمر الذي يترتبه عليه مزيد من الإرتفاع خلال الأيام المقبلة.

ويترقب التجار داخل الجمهورية قرار البنك المركزي المصري حول تعويم الجنيه بكل حذر، وذلك بسبب التوقعات التى تنذر بارتفاع غير مسبوق في قيمة الصرف والتحويل، حيث حذروا أن التعويم سيكون كارثياً على الأسواق المصرية بسبب ترك العملة بالأسواق دون تحديد للسعر وقيمة البيع.

سعر الدولار اليوم الاربعاء 20 أكتوبر 2016.

تراجع سعر الدولار اليوم الأربعاء 20/10/2016 في السوق السوداء بقيمة 10 قروش دفعة واحدة عند التداول والصرف، حيث وصلت قيمة صرف سعر الدولار اليوم عند سعر 14.90 للشراء مقابل 15.10 للبيع داخل الأسواق المصرية السوداء، بينما تواصل قيمة الصرف والتحويل الإستقرار داخل البنوك المصرية والمصارف الرسمية عند سعر صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

يذكر أن ارتفاع الدولار جاء بشكل مفاجئ نتيجة ارتفاع حالة العرض والطلب على تبديل العملة الصعبة بالأسواق، إلا أن نسبة البيع تختلف من محافظة لأخرى وذلك بحسب حالة العرض والطلب، ويطالب المختصين البنك المركزي التدخل لحل الأزمة تخوفاً من الإرتفاع المتواصل في الأسعار والذي حذر منه المختصين أن الدولار قد يصل عند قيمة 15 جنيه خلال الأيام المقبلة.

سعر الدولار اليوم

ويؤكد بعض المتعاملين في الأسواق أن الدولار سيعود للإنخفاض على عكس التوقعات التى تنذر بالإرتفاع المحتمل، إلا أن سوق العملات لا يمكن التكهن به بسبب الإعتماد على حالة العرض والطلب داخل الأسواق المصرية، حيث تزيد حالة الطلب مع الإقبال الواضح من المواطنين والتجار وأصحاب الإستثمار الأمر الذي يساعد في إرتفاع متواصل للعملات.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الدولار أثر سلباً على قيمة السلع الأساسية داخل الأسواق المصرية، كذلك الأثر الواضح على عملية الإستيراد من الخارج، وبحسب تصريحات إعلامية أفادت أن البنك الدولي ما زال يرفض تكملة القرض المالي إلى جمهورية مصر العربية إلا بعد إقرار البنك المركزي المصري لقرار تعويم الجنيه وذلك بحسب الإتفاقيات المالية الدولية التى تنص على التعويم في بعض الحالات التى تعيشها الجمهورية..

ويعتبر الدولار من العملات الأساسية في الإستيراد والتصدير داخل جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يجعل حالة العرض والطلب على التحويل والحصول على العملة الصعبة في إزدياد متواصل، خصوصاً مع توقعات بشح العملة في الأيام المقبلة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 14.90 للشراء في مقابل 15.10 للبيع.
سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *