الرئيسية محافظات تشغيل محطة مياه فاقوس بالشرقية مطلع الشهر القادم

تشغيل محطة مياه فاقوس بالشرقية مطلع الشهر القادم

fatakat 763
تشغيل محطة مياه فاقوس بالشرقية مطلع الشهر القادم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن تشغيل محطة مياه فاقوس و دخولها الخدمة الفعلية مطلع الشهر القادم و ذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي و الموافق التاسع من سبتمبر بعد التأكد من إنتهاء أعمال ضخ المياه داخل المحطة وتمت عمليات الغسيل و التعقيم قبل الضخ على الشبكة الخارجية تمهيداً لوصول المياه إلى المنازل و ذلك بعد أخذ عينات من المياه و تحليلها في المعامل المركزية لوزراة الصحة و معامل الهيئة القومية لمياه الشرب و معامل شركة مياه الشرب و الصرف الصحي للتأكد من صلاحيتها و جودتها ومعرفة نسبة العكارة جاء ذلك خلال جولة محافظ الشرقية اليوم وبرفقته اللواء سيد العشري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي لمتابعة استكمال الأعمال النهائية لمشروع توسعات المرحلة الثالثة لمحطة مياه فاقوس والتي تعمل بطاقة انتاجية قدرها 2400 م/ ث بتكلفة قدرها 356 مليون جنيه .

00
تجول المحافظ داخل محطة المياه وتفقد وحدة الطلمبات المرشحة و المستخدمة لضخ المياه على الشبكة ووحدة كسح الروبة وإزابة الشبه وصالة المرشحات للتعرف على كيفية ترشيح المياه و كيفية عمليات الغسيل . وشدد المحافظ على الشركة المنفذه بسرعة الإنتهاء من تنسيق الموقع وإنتهاء اعمال الرصف .
ومن جانبه وجه اللواء سيد العشري العشري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب و الصرف الصحي بتشكيل لجنة لمراجعة نقط ربط المياه لمحطة المياه لضمان وصول المياه إلى الأماكن المستهدفه و تشغيلها بكامل طاقتها .

11
وأضاف المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحي و تسعى جاهداً لتوفير الإعتماد المالي اللازم للإنتهاء من تنفيذ هذه المشروعات لتعود بالفائدة على المواطن مضيفاً أن محطة مياه فاقوس تساهم في القضاء على قلة مياه الشرب و تعمل على توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وتخدم مراكز ( فاقوس – الحسينية – أبو كبير – القرين – ههيا ) .

33
كما وجه المحافظ بالبدء فوراً في تنفيذ أعمال رفع كفاءة المرحلة الأولى و الثانية لمحطة المياه تمهيداً لإفتتاح الرسمي للمرحلة الثالثة لتوسعات محطة المياه بحضور رئيس مجلس الوزراء و وزير الإسكان و سيتم توجيه الدعوة لمحافظين الشرقية السابقين للمشاركة في الإفتتاح

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.