الرئيسية اخبار عاجلة وزير النقل يتابع تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية

وزير النقل يتابع تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية

moda 665
وزير النقل يتابع تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / مصطفى بن سلام
“رصـــــــد الـــــــوطـــــن”

اجتمع الدكتور / هشام عرفات وزير النقل اليوم وقيادات هيئة سكك حديد مصروالشركات العاملة علي تطوير محطات السكك الحديد للوقوف علي اخر التطورات ومتابعة ما تم تنفيذه حتى الان.

كما إستعراض الوزير ما تبقى من خطة تطوير ٤٨محطة بمرحلتيها الثالثة والرابعة بقيمة 1.103 مليار جنية حيث تم الإنتهاء من 33 محطة بقيمة 686 مليون جنية وجاري العمل ب 15 محطة بقيمة 417 مليون جنيه، ومن المقرر انتهاء عدد 10 محطات في 31 / 10 / 2017 و 5 محطات في 31 / 12 / 2017.

ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروعات تطوير المحطات الجارية، وان تقتصر أعمال المرحلة الخامسة على اعمال تحسين وتطويل الارصفة فقط، وايقاف جميع اعمال الجرانيت والرخام بالمحطات، واعادة توجية الاموال المخصصة لهذه البنود لتطوير اعمال البنية الاساسية للسكة الحديد ، وتوفير قطع الغيار اللازمة لاعمال الصيانة للجرارات والعربات، كما شدد الوزير الى سرعة الانتهاء من اعمال الارصفة التى يتم تطويرها، واتخاذ كافة اعمال السلامة والامان اثناء التنفيذ ووضع لوحات واشارات للركاب عن اعمال التطوير حفاظا على سلامة الركاب.
جدير بالذكر ان هناك عدد من الشركات تقوم بتطوير محطات السكك الحديدية هي الهيئة القومية للانتاج الحربى وشركات النيل العامة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.