الرئيسية محافظات برتوكول تعاون بين محافظة بني سويف و منظمة الفاو وصناع الحياة

برتوكول تعاون بين محافظة بني سويف و منظمة الفاو وصناع الحياة

moda 1310
برتوكول تعاون بين محافظة بني سويف و منظمة الفاو وصناع الحياة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عائشة عبد الرحيم
“رصــد الــــوطـــن”

عقد شريف محمد حبيب محافظ بني سويف اجتماعاً لوضع خطة عملية للتنمية الزراعية وتعظيم الإستفادة من مقومات المحافظة في هذا المجال وتحقيق الإكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل الإستراتيجية ، وذلك بحضور وفد من منظمة الأغذية والزراعة ” الفاو” التابعة للأمم المتحدة ضم الدكتور حسين جادين ممثل منظمة الأغذية والزراعة بالقاهرة ومساعده الدكتور محمد يعقوب والدكتورة زهرة أحمد مدير مشروع التغذية بالمنظمة وأعضاء من مؤسسة صناع الحياة ضم المهندس محمد رياض عضو مجلس إدارة مؤسسة صناع الحياة مصر والمهندس كريم صلاح رئيس جمعية أجيال صناع الحياة والمهندسة هالة سيد نائب رئيس الجمعية وعدد من مسئولى الزراعة بالمحافظة.

ناقش الاجتماع الخطوات العملية التي سيتم تنفيذها للبدء في هذا المشروع ، حيث تم الإتفاق على تكوين فريق عمل ( لجنة تنسيقية) يضم ممثلين عن الفاو وصناع الحياة والزراعة والمحافظة وذلك لوضع أجندة وبرامج عملية تتكامل فيها الجهود والخبرات وتحديد بدايات تنفيذ المشروع من حيث الخطوات البحثية وجمع المعلومات اللازمة التي تساعد على وضع الخطوط العريضة والأهداف الأساسية للمشروع.

طالب المحافظ بضرورة أن يكون الشباب عنصراً أساسياً في تنفيذ التجربة خاصة وأن مؤسسة صناع الحياة تضم عناصر شبابية واعدة بالتعاون مع شباب آخرين من كافة الجهات بهدف استغلال الحماس والنشاط لدى العديد من الشباب في تنفيذ برامج تنموية لخدمة مجتمعهم.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنظيم حدث كبير “كماراثون رياضي” يضم عدد كبير من الشباب للإعلان عن المشروع وتوضيح فكرته والهدف منه والعوائد الإقتصادية والاجتماعية ، حيث أن الشباب هو العنصر الأساسي المعني بتطبيق التجربة ، مطالباً بدراسة عمل شعار جاذب للمشروع يحوي كافةالعوامل المشتركة في نجاحه.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة البداية بعدد من المحاصيل الزراعية الإستراتجية مثل البقوليات بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي فيها ، والنباتات الطبية والعطرية التي تمتلك فيها المحافظة ميزة نسبية ، حيث وجًه المحافظ بإجراء لقاءات توعوية مع المزراعين للوقوف على مشاكلهم ومقترحاتهم في هذا الشأن.

كما تطرق الاجتماع لمناقشة سبل التوسًع في تنفيذ عدد من التجارب في هذا المجال ، حيث أشاد المحافظ ببعض المشروعات التي تنفذها منظمة الفاو بالمحافظة مثل المدارس الحقلية الحياتية والتي أعطت نتائج كبيرة على مستوى الإنتاج والتوعية والإرشاد الزراعي بالإضافة إلى تجرية زراعة الأسطح والتي تنعكس بلاشك على التنمية الزراعية بالإيجاب.

حضر الاجتماع اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام والمحاسب هناء عبدالعزيز السكرتير العام المساعد ، والمهندس عبدالعظيم عبدالمجيد وكيل وزارة الزراعة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *