تعرف على أسس التخطيط السليم للسفر

  متابعة  حسن محفوظ     " رصد الوطن ".
Article rating: out of 5 with ratings

تعرف على أسس التخطيط السليم للسفر

  متابعة  حسن محفوظ     " رصد الوطن "...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اعلانات

تعرف على أسس التخطيط السليم للسفر

23 فبراير، 2020, 12:47 ص
309
تعرف على أسس التخطيط السليم للسفر
طباعة

 

متابعة  حسن محفوظ

    ” رصد الوطن “

 

جميعنا يفكر في السفر بطريقة دائمة، فدوما ما نجد فرصة السفر هي الطريقة الوحيدة للاستمتاع بالحياة، فتغير الجو والروتين والمزاج العام يعتبر من أسباب الترويح عن النفس والبهجة.

وأهم شيء في السفر هو التخطيط له، فالبداية عند بدء العطلات الرسمية للطلاب وبدءمهمة الاستعداد للسفر والتخطيط له عن طريق الاستفسار عن مكان الرحلة وأسعار تذاكر الطيران وبرنامج الرحلة وتخصيص ميزانية تناسب جميع أفراد الأسرة ووضع قائمة للمشتروات من مكان التنزه.

فالكثير مننا يجهل أساليب التخطيط الصحيح للسفر، أو ربما هناك من يذهبون إلى رحلاتهم دون تخطيط من الأساس، وهذا ما يتسبب في وجود خلافات تعكر صفو الرحلة، فالإعداد للسفر من أكثر سبل الراحة والسعادة في الرحلة.

 

وسنتعرف هنا على أفضل أساليب التخطيط لكل رحلة سفر نقوم بها:

 

أولا: تخصيص مبلغ مالي خاص بالرحلة والسفر والتنقلات

يجب عليك كمسافر للتنزه أول شيء هو تخصيص مبلغ مالي خاص لثمن الرحلة، فشركات السياحة تحدد لك دوما قيمة الرحلة شاملة بالتنقلات في البلد التي ستسافر إليها.

فقيمة الرحلة تشمل الإفطار والغذاء والعشاء، والمشروبات، وسعر تذاكر السفر لك ولأسرتك، وسعر تذاكر العربات التي ستنقلك إلى المطار، والتنقلات من الفندق وإليه.

 

 

ثانيا: تخصيص مبلغ مالي من أجل المشتروات

عليك تخصيص مبلغ مالي لشراء المقتنيات السياحية من البلد التي سوف تقصدها وستكون وجهتك في رحلتك.

فمن الممتع والمبهج في الرحلات هو التسوق، فالدول السياحية أو التي يقصدها سياح من جميع دول العالم تتفنن في صنع الأشياء التي تجذب السياح من جميع الدول.

فتجد الملابس المختلفة والحلي والأنتيكات والمفارش والتحف والهدايا وحتى الأطعمة الغريبة التي تتميز بها كل دولة على حدا.

 

 

ثالثا: شراء ملابس تتناسب مع نوع الرحلة والسفر ومكان الإقامة

عليك قبل السفر ان تشتري ملابس تتناسب مع نوع الرحلة التي ستقصدها، فإن كانت الرحلة جبلية يتعين عليك شراء الجينز والتيشرتات الواسعة التي لا تعوق الحركة وخاصة في الجبال.

أما إذا كانت رحلتك دينية وستقصد معالم دينية وستصلي فعليك شراء الجلباب الواسع الفضفاض حتى لا تعوق حركتك وأنت تقوم بطقوسك الدينية.

 

 

رابعا: السفر مع الأصدقاء المرحين

حاول السفر مع أصدقاء ودودين مرحين يكونوا مقدرين لقيمة وقت الإجازة، فعليك اختيار أصدقاء تشعر بقيمة الوقت والاستماع والبهجة.

كما يجب عليك اختيار أناس لا تشغلك عن المتعة والبهجة، وألا يتحدثوا عن المشاكل أو العمل، فلا بد من الفصل جيدا بين وقت الرحلة والاستجمام وبين العمل ومشقات الحياة.

 

 

خامسا: تخصيص برنامج للأطفال يتناسب مع أماكن الرحلة

إذا كنت مسافرا مع أطفالك فعليك اختيار برنامج يتناسب مع طبيعة الأطفال، ولا بد ان يحتوي البرنامج على أماكن خاصة لهم للتنزه.

فمثلا نجد أباء يختارون ديزني لاند في الإجازات حتى يستمتع أطفالهم بشخصيات ديزني الشهيرة والملاهي الجميلة التي تمتاز بالبهجة والسرور.

ونجد أيضا أن الأباء في المجمل يستمتعون مع أطفالهم بالملاهي، فهم يلعبون معهم أيضا، ويستمتعون بالتصوير والألعاب العملاقة التي تناسب الكبار.

 

 

سادسا: اختيار الفنادق المناسبة للأسعار ومكان الرحلة

عليك اختيار الفنادق المناسبة التي تناسب قدراتك البدنية، فهناك فنادق تكون أعلى الجبال، وهذه لا تتناسب مع الجميع.

فهناك أشخاص لا يستطيعون صعود الجبال أو الأماكن شاهقة الارتفاع؛ لذا فعليك اختيار الفندق الذي يناسب طبيعتك أنت وأسرتك.

 

 

سابعا : لا تقع مصيدة للأسواق السياحية

احذر ولا تقع فريسة أو مصيدة للأسواق السياحية في البلاد التي ستزورها، فلا بد قبل السفر أن تبحث على الإنترنت وتعرف أسعار البلد التي ستزوها حتى لا يتم خداعك باسم السياحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات