الرئيسية اخبار عاجلة تعرف على خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول × 13 معلومة

تعرف على خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول × 13 معلومة

moda 1260
تعرف على خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول × 13 معلومة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت /عبير امام
“رصــــد الـــوطـن”

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ خدمة جديدة وهى استخراج البطاقات التموينية من خلال المحمول، اعتبارا من بعد غد الإثنين للمساهمة بشكل كبير فى ضبط المنظومة فى ظل تلاعب البعض فى البطاقات والاستيلاء عليها وعدم تسليمها للمواطنين فى نقاط محددة كيفية استخراج البطاقات بالبطاقات المحمول.
1- سيتم تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين سواء بدل التالف أو الفاقد أو استخراج البطاقة الجديدة من خلال المحمول اعتبارا من بعد غدا الاثنين.
2 – إجمالى تكلفة الخدمة حتى حصول المواطن على البطاقة لن تتجاوز جنيهين.
3 – يقدم المواطن طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم “91237”.
4- سيتم الرد على المواطن فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه أمامه.
5 – بعد أسبوع من تسجيل طلب المواطن سيتم الرد على عليه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه وحال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.
6 – فى حال قبول الطلب سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلامها.
7 – بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة “91237” ويكتب داخل الرسالة رقم “1” .
8 – سيتم الرد علي المواطن برسالة مجانية تتضمن الرقم السرى الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
9 – تعد هذه الخدمة لأول مره يحصل فيها المواطن على الرقم السرى بنفسه دون أن يعلمه أحد غيره.
10- الرسائل التى سيتم الرد بها على المواطن من خلال المحمول مجانية، وأن كل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز جنيهين فقط من خلال إرساله رسالتين قيمة كل رسالة جنيه واحد.
11- سيتم إعادة المحذوفين من البطاقات التموين بشكل عشوائى وبدون سبب قانونى اعتبارا من شهر يناير المقبل
12 – حال عدم إعادة بعض المستحقين المحذوفين من البطاقات، يتوجه صاحب البطاقة إلى مكتب التموين وسيتم إعادة الأفراد الذين تم حذفهم عشوائيا بدون سبب.
13 – ثمن الكارت الذكى لبطاقة التموين سواء بدل تالف أو فاقد أو استخراج بطاقة جديدة سيظل قيمته ثابتة 20 جنيها فقط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *