تكريم الفائزين فى المهرجان الأول للثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد

كتب / علاء سليمان "رصـــــد الـــوطــن" اختتم المهرجان الأول للثقافة والفنون.
Article rating: out of 5 with ratings

تكريم الفائزين فى المهرجان الأول للثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد

كتب / علاء سليمان "رصـــــد الـــوطــن" اختتم المهرجان الأول للثقافة والفنون...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

تكريم الفائزين فى المهرجان الأول للثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد

1 مارس، 2018, 3:24 م
205
تكريم الفائزين فى المهرجان الأول للثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد
طباعة
كتب / علاء سليمان
“رصـــــد الـــوطــن”

اختتم المهرجان الأول للثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد بمسرح ديوان عام محافظة المنيا بحضور عصام البديوي، محافظ المنيا ،و محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا و الفنان فاروق الشرنوبي، والمخرج محمد جبر، والأديبة ابتسام الدمشاوي.

أشاد المحافظ بالأعمال التي شارك بها المتسابقون، مؤكدا أهمية مثل هذه الأنشطة في تنمية وإثراء المهارات الإبداعية لدى أبنائنا، حيث تسهم في إطلاق العنان لأصحاب المواهب والنابغين للتعبير عن أفكارهم بشكل غير تقليدي، وأوضح أن الفنون هي اقصر وأسرع الطرق للتعبير عن الأفكار.

أكد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أن الفنون هى إفراز لثفاقة مجتمع ما ، فإن ثقافة هذا المجتمع ، بصورة عكسيه هى مرآة وناتج هذه الفنون ؛ فالعلاقة التبادلية بين الفنون ، كقيمة ثقافيه تطرح على العامة ، وبين عموم المجتمع ، كتجسيد حى متفاعل مع هذه القيم ، فيجب أن ترتقى دوما إلى أعلى ولا تنحرف أبدا ولو بقدر ضئيل إلى أسفل … ليس فقط على مستوى إعلاء قيمه الإحساس بالجمال ..، ولكن أيضا على المستويات الأخرى كإعلاء قيم الأخلاق والفضيلة وقيمة العمل الجاد وقيمة العلم و قيمة الدفاع عن الوطن إلى آخر هذه القيم التى تمثل عصب نجاح و تطور أى مجتمع متحضر معاصر .

وفى نهاية الحفل سلم البديوى وعزب شهادات تقدير للفائزين، في مجالات (المسرح، وفرق الكورال والموسيقي، والفيلم القصير، والقصة القصيرة، والشعر)، والتي تم تحكيمها أمام لجان متخصصة لكل من المجالات الخمس، كما تم توزيع دروع المحافظة لتكريم أعضاء لجان التحكيم.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات