الرئيسية عربي وعالمي توثيق عهد الملك سلمان بإصدار عملة جديدة

توثيق عهد الملك سلمان بإصدار عملة جديدة

moda 2835
توثيق عهد الملك سلمان بإصدار عملة جديدة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سوزان هاشم 
“رصـــــد الـــــوطـــن “

توثيقآ لعهد الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه ملك المملكه العربيه السعوديه فقد أطلقت مؤسسة النقد العربى السعودى الاصدار السادس من العمله الورقيه والمعدنية الذي يحمل شعار “ثقة وأمان”وأعلن محافظ المركزي / أحمد عبد الكريم الخليفي خلال مؤتمر صحفي في الرياض أُذيع مباشرة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة يوم الثلاثاء 13 ديسمبر عن تدشين الإصدار.

وقال الخليفي في كلمة ألقاها في المؤتمر “يُشكل الريال السعودي رمزا وطنيا غاليا في قلب كل مواطن. كما يعد أداة بناء رئيسة في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة. ويرسم كل إصدار من إصداراته صورة مُشرقة للتنمية الاقتصادية التي تمت في العهد الميمون لكل ملك من ملوك هذا الوطن المبارك.” ويحمل الإصدار الجديد صورة مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود على أعلى فئاته الورقية وهي من فئة 500 ريال وعلى فئة الريالين من العملة المعدنية فيما ستحمل كافة الفئات الأخرى للإصدار صورة الملك سلمان بن عبد العزيز وعددا من المعالم والصور التي تعكس الثوابت التاريخية والدينية والاقتصادية للمملكة.

وأضاف احمد عبد الكريم الخليفي ” بأن تتصدر صورة مؤسس هذا الكيان العظيم الملك/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وجه أعلى فئات الإصدار الورقي وهي فئة الــ 500 ريال سعودى وكذلك على وجه أعلى فئات الإصدار المعدني وهي فئة الريالين. كما تضَمن الإصدار صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه على باقي فئات الإصدار الورقي إضافة لفئة الريال المعدني.وتعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي طرح الإصدار السادس من العملة للتداول ابتداء من السادس والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري. وسيجري تداول فئات الإصدار الجديد جنبا إلى جنب مع العملات الورقية والمعدنية المتداولة حاليا بمختلف فئاتها.وكان الإصدار الأول للعُملة السعودية في عام 1935 بفئات الريال الفضي ونصف الريال وربع الريال.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *