توقعات بإعادة حركة الطيران خلال مايو

      توقعات باعادة حركة الطيران خلال مايو :.
Article rating: out of 5 with ratings

توقعات بإعادة حركة الطيران خلال مايو

      توقعات باعادة حركة الطيران خلال مايو :...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

توقعات بإعادة حركة الطيران خلال مايو

9 مايو، 2020, 5:19 م
415
توقعات بإعادة حركة الطيران خلال مايو
طباعة

 

 

 

توقعات باعادة حركة الطيران خلال مايو : ماذا عن الاستثمار في أسهم صناعات الطائرات

 

طال صراع العالم مع فيروس كورونا المستجد، وبالرغم من تنفيذ الكثير من الدول لباقة واسعة من الإجراءات التحذيرية التي وصلت في بعض البلدان للحظر الكامل، إلا أن العالم بأثره لم يستطيع الانتصار على هذا الوباء، كما أن الاقتصاد العالمي استنفذ كامل قوته وأصبح على وشك الانهيار التام، مما دفع الكثير من الدول إلى تخفيف ما تم اتخاذه من إجراءات احترازية من الوباء.

وبكل تأكيد يحمل هذا الانفتاح واستئناف العمل مرة أخرى العديد من الفرص الاستثمارية في الكثير من القطاعات، وبشكل خاص في تلك القطاعات التي كانت المتضرر الأكبر من فيروس كورونا مثل قطاع  الطيران التي كانت من أكبر الخاسرين بداخل أسواق تداول الاسهم، فكيف يمكن اقتناص تلك الفرص الاستثمارية؟ هذا ما سوف نتعرف عليه خلال هذا المقال.

بعض الدول تخفف إجراءات الحظر ولكن بشروط

بعد أن تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم سقف 3 مليون شخص، بدأت الكثير من الدول تدعو مواطنيها للتأقلم والتعايش مع الفيروس، من أجل إعادة تدوير عجلة الاقتصاد مرة أخرى، وذلك مثل ايطاليا، وألمانيا.

كما بدأت دولة مثل سويسرا في تخفيف القيود المفروضة على المواطنين بشكل تدريجي، حيث تم تقسيمها إلى عدة مراحل، الأولى بدأت في الاثنين المقبل من شهر مايو الجاري، بينما المرحلة الثانية سوف تكون في الحادي عشر من نفس الشهر، يتبعها مرحلة ثالثة، وكانت الدنمارك من بين الدول التي بدأت في تخفيف القيود أيضًا، حيث كانت البداية من فتح القطاع الطبي مثل عيادة الأسنان والعلاج الطبيعي، وكذلك محلات تصفيف الشعر.

وعلى صعيد الدول العربية، فقد قامت العديد منها بتنفيذ قرارات تخفيف الحذر، وذلك مثل المملكة العربية السعودية، حيث عادت بعض النشاطات للعمل مرة أخرى مثل المصانع وشركات الطيران، كما خفضت جمهورية مصر العربية ساعات الحذر، واستأنفت العمل بعدد من الخدمات مثل الشهر العقاري والمحاكم وغيرها.

البورصة تسترد قوتها مع تخفيف إجراءات الحظر

شهدت البورصة العالمية خلال الأشهر الماضية فترة عصيبة على مر تاريخها، حيث انهارت الكثير من القطاعات والأسهم جراء تداعيات فيروس كورونا، فللمرة الأولى في التاريخ تسجل عقود النفط الآجلة سعر بالسالب، قد كان قطاع الطائرات أيضًا  من أكبر الخاسرين هذا العام، حيث خسرت كل من شركتا إيرباص وبوينج أكثر من نصف قيمتهم السوقية، وذلك بعد أن وقفا الإنتاج بهم نتيجة لتعليق الرحلات الجوية في أغلب دول العالم.

ولكن يبدوا أن الوضع بدأ يتحسن تدريجًا، فبمجرد إعلان تخفيف القيود تعافت العديد من الأسهم، حيث شهدت أسهم إيرباص أعلى قفزة لها منذ بداية العام وذلك بنحو 6.8%، كما أعلنت شركة بوينج إنها سوف تبدأمنذ الأسبوع القادم في استكمال إنتاج الطائرات التجارية بواشنطن، وذلك بعد أن توقفت عن العمل خلال الشهر المنصرم.

كيفية الاستثمار في أسهم صناعة الطائرات

لعل ما سبق ذكره يقودنا لاستنتاج حتمي، وهو أن أسهم شركات سوف تكون من الأسهم ذات النمو الواسع خلال الفترة القادمة، مما يجعلها مقصد جيد للاستثمارلكل من يبحث عن فرصة جيدة للاستثمار.

ولكن الأهم من اختيار السهم هو البحث عن وسيط للاستثمار في الاسهم على قدر كافي من المصداقية والثقة، ويجعلك على قدر كافي من العلم بكافة أخبار وتحليلات السوق، كونها تؤثر بشكل رئيسي على قراراتك، وكذلك استثمار جزء من وقتك في التعلم واكتساب المزيد من الخبرة، وخصوصًا إذا كنت من المبتدئين في أسواق المال والأعمال.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات