الرئيسية محافظات توقيع الكشف على” 2363″ خلال قافلة طبية بقرية الاتحاد بالدقهلية

توقيع الكشف على” 2363″ خلال قافلة طبية بقرية الاتحاد بالدقهلية

moda 606
توقيع الكشف على” 2363″ خلال قافلة طبية بقرية الاتحاد بالدقهلية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الــوطـن"


صرح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية بتسيير قافلة علاجية استهدفت قرية الإتحاد بمركز ميت سلسيل، مشيرًا إلى أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ٢٣٦٣ مريض واستخراج ١٧ قرار علاج على نفقة الدولة لصالح المرضى خلال يومين.
كان الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وجه بتسيير تلك القوافل لتقديم خدمة صحية للمرضى في أماكن تواجدهم لرفع المعاناة عنهم، والذي قام بدوره بتشكيل فريق طبي وقامت بالتنسيق الدكتورة سيدة مشرف منسق القوافل العلاجية بالوزارة وإشراف الدكتورة لمياء الإمام منسق القوافل العلاجية بالدقهلية.
وانطلقت القافلة على مدار يومى استهدفت قرية الاتحاد مركز ميت سلسيل وتم توقيع الكشف الطبى علي ٢٣٦٣ مريض ما بين ٤٩٣باطنة، ٤٣٣ اطفال، ٣٠١ نساء وتنظيم أسرة ٢٦٤ جلدية، ٧٥ أسنان،٢٢٢ انف وأذن، ٢٠٤ رمد، ٢٦٥عظام.
وتم عمل الفحوصات اللازمة للمرضى وشملت فحوصات معملية منها ٢٨٠ تحليل – و٥٠ فيلم أشعة عادية و ٨١ اشعة موجات صوتية٢٧ مريض للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبري، كما تم تحويل ٢٧ حالة للمستشفى واستخراج ١٧ قرار علاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى الكشف المبكر لأمراض ضغط الدم والسكر علي عدد١٥٥حالة .

كما تم هناك عمل 11 عيادة ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات وجهاز أشعة عادية وجهاز أشعة تلفزيونية شاركوا فى القافلة، كما تم عمل 57 ندوة توعية للقرية من خلال التثقيف الصحى بالقافلة، استفاد منها 1590 شخصا.
وأكد المحافظ حرصه الشديد على تقديم كافة أوجه الرعاية للمرضى، مشيدًا بدور جميع القائمين والمشاركين في هذه القوافل الطبية العلاجية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.