الرئيسية أخبار ثيوتاسيد علاج جديد للعصب السكرى

ثيوتاسيد علاج جديد للعصب السكرى

moda 1851
ثيوتاسيد علاج جديد للعصب السكرى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب/ هانى رجب
“رصــــد الـــوطــن”

عقدت اليوم شركةإيفا فارما لصناعة الأدوية.مؤتمرا صحفيا عالميا بفندق هيلتون دريم لاند للاعلان عن عقار “ثيوتاسيد” هو واحدة من المنتجات المبتكرة الذى أنتجته إيفا فارما للسوق المصرى. “ثيوتاسيد” هو عقار متميز لعلاج الاعتلال العصبي السكري. و بما ان ايفا فارما شركة لها تواجد عالمى، وفرت الشركة هذا العقار الفريد فى الاسواق الأفريقية والأمريكية والآسيوية لمساعدة أكبر عدد ممكن من المرضى.
و على مدار أعوام من استخدام عقار “ثيوتاسيد” لمرضى السكرى، أثبت أنه فعال و آمن للمرضى الذين يعانون من أعراض اعتلال الأعصاب السكري. و بما اننا فى عصر الطب القائم على الأدلة، فقد تم اثبات فوائد مادة “ألفا ليبويك أسيد” من خلال العديد من الدراسات و التجارب السريرية و نتائجها معروفة جيدا لجميع المتخصصين. و قد تم أدراج هذه المادة “ألفا ليبويك أسيد” ضمن الإرشادات و التوجيهات الطبية الاوروبية لعلاج الاعتلال العصبي السكري فى عام 2017. و قريبا سيتم ادراجها في العديد من المبادئ التوجيهية الطبية العالمية الأخرى.
وعلى الرغم من وجود كمية هائلة من نتائج وأدلة التجارب السريرية التي تدعم استخدام مادة “ألفا ليبويك أسيد” في مرضى السكري، أجريت معظم هذه التجارب على المرضى الأوروبيين. وبما أن تركيز إيفا فارما الأساسي هو المريض المصري، حرصت إيفا فارما على إثبات فعالية وسلامة عقار “ثيوتاسيد” في المرضى المصريين. وبالتالي، جاءت الحاجة إلى إجراء دراسة سريرية مصرية لتقييم فاعلية عقار “ثيوتاسيد” في بيئتنا المحلية. ولذلك قامت إيفا فارما بدعم إجراء دراسة اكلينيكية في أحد أكبر المراكز الجامعية في مصر و بمساعدة احد أبرز اساتذة الغدد الصماء أ.د. ممدوح النحاس.
والأجتماع العلمى اليوم هدفه هو أن نطلع الاطباء المتخصصين فى علاج امراض السكرى و أعتلال الأعصاب على نتائج هذه الدراسة. و الجدير بالذكر أنه سيتم عرض نتائج هذه الدراسة فى أكبر مؤتمر عالمى لامراض السكرى فى أوروبا فى سبتمبر المقبل. و لكن إيفا فارما حرصت على الكشف عن هذه النتائج العلمية القيمة للأطباء المصريين قبل عرضها فى المؤتمرات الدولية. و قد شرفنا بالحضور اليوم الأستاذ الدكتور ممدوح النحاس (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة المنصورة) وهو الذى أشرف على هذه الدراسة، مع نخبة من أكبر الاساتذة و رؤساء الأقسام لمناقشة نتائج تلك الدراسة. و على رأس الحضور الأستاذ الدكتور شريف حافظ (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة القاهرة)، الأستاذ الدكتور فاروق قورة (أ.د. أمراض المخ و الأعصاب –
جامعة القاهرة) والأستاذ الدكتور علي علوي (أ.د. الأمراض الروماتيزمية – جامعة عين شمس).
سيتم عرض نتائج هذه الدراسة فى أكبر مؤتمر عالمى لامراض السكرى فى أوروبا EASD فى سبتمبر المقبل
الدراسه:
الهدف: لتقييم فعالية تناول الفم من ألا (ثيوتاسيد ®) 600 ملغ مرتين يوميا في علاج مرضى السكري من النوع 2 مع الاعتلال العصبي المحيطي السكري.
رئيس البحث : الأستاذ الدكتور ممدوح النحاس (أ.د. أمراض الباطنة و الغدد الصماء – جامعة المنصورة)
المكان: مستشفى جامعة المنصورة،
المرضى: 200 مريض من نوع الثاني مرضى السكري الذين يعانون من الاعتلال العصبي السكري
المتابعة والتقييم: تقييم البداية .ثم بعد شهر و 3 و 6 شهور .
نقاط النهاية: مقياس الاعراض العصبيه و نقاط الإعاقة العصبية ومستويات الإدراك الاهتزازي
النتائج : أظهر ثيوتاسيد ® تحسنا كبيرا جدا في إدارة الاعتلال العصبي لمرضى السكري من النوع الثاني من حيث الاعراض العصبيه و نقاط الإعاقة العصبية ومستويات الإدراك الاهتزازي على مدى 6 أشهر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.