جامعة عين شمس تدشن دبلوم مهني في مجال الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية

كتبت: سماح احمد "رصــــد الـــوطــن" التقى أ. د. عبد الوهاب.
Article rating: out of 5 with ratings

جامعة عين شمس تدشن دبلوم مهني في مجال الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية

كتبت: سماح احمد "رصــــد الـــوطــن" التقى أ. د. عبد الوهاب...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

جامعة عين شمس تدشن دبلوم مهني في مجال الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية

31 يناير، 2018, 7:19 م
495
جامعة عين شمس تدشن دبلوم مهني في مجال الاستشعار عن بعد و نظم المعلومات الجغرافية
طباعة
كتبت: سماح احمد
“رصــــد الـــوطــن”

التقى أ. د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس وأ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث بالأستاذ الدكتور محمود حسين رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والوفد المرافق له ، حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين الجامعة و الهيئة القومية للاستشعار عن بعد و ذلك قبيل توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الجانبين بمقر قصر الزعفران.

حيث وقع أ.د. عبد الناصر سنجاب و أ.د. محمود حسين بروتوكول تعاون مشترك تمهيداً لبدء برنامج دبلوم مهني متخصص في الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية. وذلك بحضور أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ.د. غادة عطا منسق الدبلومة و أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة.

و أوضح أ.د. عبد الناصر سنجاب أن برنامج دبلوم الاستشعار عن بعد يهدف إلى إعداد كوادر مؤهلة لمواكبة التطور في التقنيات الحديثة للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية من خلال منهج دراسي علمي متقدم يجمع بين الجوانب النظرية و التطبيقية وفقا لمتطلبات سوق العمل المحلي و الإقليمي.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في تعزيز استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية و تطبيقاتهما لأغراض التنمية داخل مصر وخارجها ، وذلك من خلال تخريج كوادر مؤهلة لتقديم الدعم الفني والمعلوماتي لمتخذي القرار بما يسهم في حل مختلف المشكلات المجتمعية.

و أوضح أ.د. محمود حسين أن برنامج الدبلوم المهني من المقرر أن يبدأ فتح باب التقدم للالتحاق به إعتباراً من العام الجامعي 2018 / 2019 ، على أن يحصل الدارس على 36 ساعة معتمدة على مدار فصلين دراسيين.

وأضاف أن الهيئة ستقوم بالإشراف على البرنامج باعتبارها بيت خبرة وذلك بالشراكة مع جامعة عين شمس كمؤسسة تعليمية وبحثية ذات سمعة أكاديمية عالمية ، وسيتم عقد المحاضرات بين بعض كليات ومعامل الجامعة و المعامل المتخصصة بالهيئة وفقاً لجدول دراسي محدد .

ويتيح البرنامج العمل بعدد من المجالات منها إخصائي نظم معلومات جغرافية ، إخصائي استشعار عن بعد ، مشارك في تنمية قدرات الباحثين في المجال في إطار التعليم المستمر.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات