الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية جامعة عين شمس تستعد لإطلاق قافلتها التنموية الشاملة لمحافظة دمياط

جامعة عين شمس تستعد لإطلاق قافلتها التنموية الشاملة لمحافظة دمياط

moda 758
جامعة عين شمس تستعد لإطلاق قافلتها التنموية الشاملة لمحافظة دمياط
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح أحمد
“رصــــــد الـــوطــن”

 

التقي صباح اليوم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بالسيد أمين عام جامعة عين شمس الأستاذ سمير عبد الناصر وذلك بمقر ديوان المحافظة.حيث ناقش الجانبان الترتيبات المتعلقة بإطلاق جامعة عين شمس قافلتها التنموية الشاملة لخدمة القرى الأكثر احتياجا بالمحافظة.

حضر اللقاء اللواء سامي حمودة سكرتير عام المحافظة و السادة وكلاء الوزارة في مجالات الصحة والتربية والتعليم والشؤون الاجتماعية وهيئة تعليم الكبار .

وأكد أ.سمير عبد الناصر حرص جامعة عين شمس برئاسة أ. د. عبد الوهاب عزت علي تقديم خدماتها المجتمعية من خلال ما ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة أ. د. نظمي عبد الحميد من قوافل تنموية شاملة تجوب محافظات مصر بما يسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة داخل المجتمع.

وأضاف أن القافلة تشمل تقديم خدمات طبية مجانية وندوات للتوعية الصحية و فصول محو أمية .فضلا عن توزيع بطاطين مجانية علي الأهالي.

هذا إلي جانب إقامة معرضا للفنون التشكيلية بالتعاون بين كليتي الفنون التطبيقية بجامعة دمياط والتربية النوعية بجامعة عين شمس .

كما أعلن أن جامعة عين شمس بصدد التنسيق مع المسئولين بوزارة الاستثمار لتمويل عدد من المشروعات الصغيرة بما يساعد في حل مشكلة البطالة وفتح مجالات العمل أمام الشباب ؛ حيث يقام علي هامش القافلة عدد من الندوات التعريفية بسبل الحصول علي التمويل للمشروعات الصغيرة وعرض عدد من التجارب الناجحة التي ساهمت وزارة الاستثمار في تقديم التمويل لها.

وفي ختام اللقاء أهدي أ. سمير عبد الناصر درع الجامعة لمعالي محافظ دمياط نيابة عن رئيس جامعة عين شمس تقديرا منه للتعاون البناء في خدمة الوطن والمواطن.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.