جامعة عين شمس تنفذ حملة الرئيس لطلاب التربية العسكرية

كتب :- احمد حمدى "رصــــد الــــوطن" بدأت دورة التربية العسكرية.
Article rating: out of 5 with ratings

جامعة عين شمس تنفذ حملة الرئيس لطلاب التربية العسكرية

كتب :- احمد حمدى "رصــــد الــــوطن" بدأت دورة التربية العسكرية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

التعليم - الجامعات المصرية

جامعة عين شمس تنفذ حملة الرئيس لطلاب التربية العسكرية

31 يناير، 2019, 5:56 م
170
جامعة عين شمس تنفذ حملة الرئيس لطلاب التربية العسكرية
طباعة
كتب :- احمد حمدى
“رصــــد الــــوطن”

بدأت دورة التربية العسكرية بفترة اجازة نصف العام الدراسي وتستمر الدورة حتى السابع من الشهر القادم، وانطلقت معها مبادرة تعاون بين حملة فيروس سي بحي الوايلي وإدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس وكلية تمريض لتحليل فيروس سي وقياس الضغط والسكر والطول والوزن وذلك تنفيذاً لمبادرة السيد رئيس الجمهورية لحملة 100 مليون صحة، وذلك تحت رعاية وإشراف أ. د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس والعقيد صلاح أحمد حسن مدير إدارة التربية العسكرية.

قالت الدكتورة إيمان عبد المنعم وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة “طرحنا فكرة المشاركة بحملة طبية لطلاب التربية العسكرية ورحب بالفكرة أ. د نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتواصلنا مع العقيد صلاح أحمد حسن مدير إدارة التربية العسكرية وبالفعل بدأت الحملة أمس” وأضافت ان الحملة تهدف إلى الكشف المبكر للأمراض قبل ان تصل إلى وعكة صحية وان الحملة ستستمر بجميع دورات التربية العسكرية القادمة وصرحت أن تلك الحملة هي الأولى على مستوى الجامعات وتتشرف جامعة عين شمس أن تنال شرف ذلك السبق.

وأشارت أ. د همت عبد العظيم دكتور مساعد بكلية تمريض وإحدى منسقي الحملة ان القائمين على الكشف والفحص دكاترة وطلاب متطوعين من كلية تمريض وذلك بقيادة أ. د سلوي سمير عميدة الكلية، وستستمر الحملة بالخمس معسكرات “آداب، حقوق، تجارة، هندسة وزراعة” .

وتحدث الطالب أحمد صلاح احد منسقي الحملة من إدارة التربية العسكرية ان احد أهداف الحملة إنتشار الفكرة بين جميع الجامعات المصرية للوصول إلى أعلى نسبة فحص فتلك الدورة تضم ألاف الطلاب الجامعيين وإذا قامت بها كافة الجامعات سنصل إلى ملايين الطلاب وقد تعاونت مع رحمة يوسف ومحمد أشرف منسقي الحملة من التربية العسكرية لتيسير عملية الكشف ومساعدة الأطباء.

وعبر الطالب إبراهيم محمد احد المتطوعين عن سعادته بمشاركته لتلك الحملة فقد تم تدريبهم على طرق الكشف والفحص وتسجيل نتائج التحليل واذا عُثر على طلاب مصابين بمرض يتم توجيههم إلى عيادات الجامعة للحصول على العلاج مجاناً.

كما نالت الحملة إعجاب ورضى طلاب التربية العسكرية بفترة اجازة نصف العام الدراسي لما بها من تجهيزات وإطمئنان على الصحة، فالوقاية خير من العلاج.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات