الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية مجلس جامعه بنها يعقد اجتماعه الشهري بشرم الشيخ بحضور محافظ جنوب سيناء

مجلس جامعه بنها يعقد اجتماعه الشهري بشرم الشيخ بحضور محافظ جنوب سيناء

moda 661
مجلس جامعه بنها يعقد اجتماعه الشهري بشرم الشيخ بحضور محافظ جنوب سيناء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / آيه أحمد كمال
“رصــــــــد الـــــوطـــن”

عقد اليوم السبت مجلس جامعة بنها اجتماعه الدوري بمدنية شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لدعم السياحة وتأكيدا على الأمن والاستقرار بالمدينة
حضر الاجتماع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذيرحب بالحضور وشكرهم على مبادرتهم الواعيه واستعرض معهم موقف التعليم وانشاء جامعة الملك سلمان بطور سيناء بها 10 كليات بطور سيناء وكليتان بشرم الشيخ ورأس سدر.
كما استعرض معهم خطط التنمية الواعده على أرض المحافظة واشاد بتجربة إنشاء التجمعات الزراعية ( 9 ) تجمعات بالإضافة لثلاث تجمعات اخري جاري الانتهاء منهم.
وقام الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها بعرض امكانات الجامعة بمختلف كلياتها وانشطتها المختلفه في صالح محافظة جنوب سيناء لتحقيق مبدأ التعاون الشامل و فى اطار اهتمام جامعة بنها بالتواصل المجتمعى وحرصا منها على استمرار رسالتها فى التنمية المجتمعية وتقديم كافة الاستشارات العلمية والخدمات الطبية والتثقيفية لأهالى جنوب سيناء.
ووجه القاضي رئيس جامعة بنها، الدعوة لمحافظ جنوب سيناء لحضور فعاليات أسبوع الحوار الذي تعقده الجامعة لاستعراض رؤى طلاب الجامعة لتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي.
حيث أبدي فودة سعادته بالحضور للفعاليات الذي خلاله يتوقع توقيع بروتوكول للتعاون يتضمن تقديم كافة الخدمات لمواطنى محافظة جنوب سيناء وتقديم كافة امكانيات الجامعه فى تاهيل مستشفى شرم الشيخ فى الحصول على الإعتماد الدولى فضلا عن ارسال أساتذة فى مختلف التخصصات الطبية لإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية وعقد دورات تدريبية عن نشر ثقافة الجودة لإدارة المستشفى وتأهيلها للحصول على شهادة الجودة.
ويشمل إرسال قوافل طبية وبيطرية وزراعية وتمريضية وبيئية إلى قرى المحافظة وعقد دورات تدريبية وندوات للعاملين بالمحافظة وأجهزة الحكم المحلى فضلا عن تقديم الدعم الفنى لمشاريع المحافظة فى النواحى الهندسية والمحاسبية والقانونية من قبل المراكز الإستشارية والعلمية بالجامعة وتفعيل مشروع التدريب من أجل التوظيف بالمحافظة وتوفير المدربين والمادة العلمية والمعامل المطلوبة.
كما يتضمن بروتوكول التعاون تدريب الشباب على المشاريع الصغيرة ومساعدتهم فى عمل دراسات جدوى وتقديم الإستشارات الفنية لأعمال الأمان البيئى وتقليل التلوث الصادر عن المشاريع السياحية على أن تكون الورش الإنتاجية بكليتى الهندسة بشبرا وبنها فى خدمة المحافظة بكافة امكاناتها.
كما تم في نهاية الجلسة تبادل للدروع التذكاريه بين رئيس جامعة بنها ومحافظ جنوب سيناء، وتم إلتقاط صورة تذكاريه بهذه المناسبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.