الرئيسية ثقافة جنيدي يهدي كتابه الجديد ” مهاجرون ” لروح الفنان التشكيلي الكبير السيد القماش

جنيدي يهدي كتابه الجديد ” مهاجرون ” لروح الفنان التشكيلي الكبير السيد القماش

moda 980
جنيدي يهدي كتابه الجديد ” مهاجرون ” لروح الفنان التشكيلي الكبير السيد القماش
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي 
” رصـــــــد الـــوطــن”

 

صدر بالأمس عن دار “كتابات جديدة “للنشر الإليكتروني المجموعة القصصية ‘‘ مهاجرون “ للكاتب الروائي والقاص فرحات جنيدي .
وترصد المجموعة القصصية العديد من المشاهد المهمة في حياة الإنسان المصري الحديث في أسلوب نقدي شديد البساطة والتكثيف , وتأتي المجموعة علي شكل ومضات وقصص قصيرة جدًا تم رسمها باحترافية وواقعية , ” مهاجرون “ قطعة من حياتنا في جوانبها المظلمة التي تقرع أجراس الخطر ، محذرة من آفاق الفقر والجهل والمرض وتجار السياسة والدين ، وقد تمكن جنيدي أن يقول لنا أشياء كثيرة في بضع كلمات , فهى كالنور تضئ الطريق للقارئ نحو مستقبل أفضل .
“مهاجرون “ مجموعة من الومضات تحمل روح الواقعية الدرامية وهي العمل الأول للكاتب فرحات جنيدى مع دار كتابات جديدة للنشر الإلكترونى لكن تعد العمل السادس للكاتب في مسيرته الأدبية , حيث قدم من قبل رواية أحزان الأفاعي , قانون صاحبة العطر مجموعة قصصية , رائحة الدم الطيبة مقالات , الأحزاب والمال السياسى مقالات وحدود من نار سيناريو , كما أن للمسرح نصيب من أعمال جنيدي حيث قدم مسرحية ”دموع ضاحكة ”عام 2003 علي مسرح ساقية الصاوي والمسرح العام لكنها لم تصدر مطبوعة حتى الآن .
الجديد بالذكر أن المجموعة القصصية‘ مهاجرون ‘‘ حملت إهداء لروح الفنان التشكيلي الكبير السيد القماش الذي جاء كالآتي :
” أيها الفنان الخلوق صديقى الأستاذ الدكتور السيد القماش أهديك كتابى وأعاهدك أنك باقٍٍ فى القلب والتاريخ بأعمالك الخالدة . فلا موت للذين يعبرون من الروح إلى الروح “

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.