الرئيسية الشارع المصري “حرام عليكم ارحمونا وارحموا أطفالنا نجيب منين”

“حرام عليكم ارحمونا وارحموا أطفالنا نجيب منين”

fatakat 888
“حرام عليكم ارحمونا وارحموا أطفالنا نجيب منين”
واتساب ماسنجر تلجرام

203Dep32536

يعانى أهالى المطرية فى محافظة الدقهلية من الابتزاز من الحضانات الخاصة ومشقة السفر للمدن المجاورة التى بها حضانات خاصة، مؤكدين انها تهلكهم ماديا.

ويقول طة الشريدى أحد أبناء مدينة المطرية، إن مستشفى المطرية المركزى الجديد به 10 حضانات فقط ويوجد بالمبنى القديم 9 حضانات مركونة على الرف برغم حالتهم الجيدة. وتضيف “أم مصطفى “: “رزقت بمصطفى بعد 9 سنوات زواج ويشاء القدر أن يولد الجنين ويعانى من نقص فى التنفس ويحتاج إلى حضانة مجهزة قام والدة بالمرور على مستشفيات الدقهلية ولم يجد حضانة تستقبل الطفل فشعرت بضياع الأمل”.

وتابعت “واصل زوجى البحث إلى أن وجد حضانة خاصة بلغت القيمة لليوم الواحد 700 جنيه بدون الأدوية ودخل طفلى 4 أيام ولم نتمكن من مواصلة إقامته لأن ظروفنا المعيشية بسيطة وأصبخت حياة طفلى مهددة بالضياع”، وواصلت “لجأت لبياع الاجهزة الكهربائية حتى تمكن طفلى من الخروج من الحضانه”.

“حرام عليكم ارحمونا وارحموا اطفالنا نجيب منين”.. بهذة الكلمات ندد  إسماعيل من اهالى مركز السنبلاوين بنقص الحضانات وما يعانى منه الأهالى من غلاء فى الاسعار بالحضانات الخاصة، فضلا عن الإهمال الجثيم بها، مطالبا بتكثيف الرقابة وتوسيع قاعدة انتشار وتواجد الحضانات.

وأكد إسماعيل، ارتفاع سعر تكلفة الحضانة، مشيرا إلى انه يصل  1000 جنيه فى اليوم الواحد بالمستشفيات الخاصة ويظل الطفل داخل الحضانة لفترات مختلفة تصل إلى أكثر من 20 يوم فى بعض الأحيان.

ويطالب أهالى الطرية وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكى بضم الـ9 حضانات للمبنى الجديد للتخفيف عن كاهل أهالينا بالمطرية وإنقاذهم من توحش وإبتزاز الحضانات الخاصة

يشار إلى أن أسعار حالات المبيت فى الحضانات الخاصة الليلة الواحده من 220 إلى 800 جنيه وتصل المستشفيات الخاصة الى الف جنيها للإقامة فقط بدون مصاريف العلاج والإشاعات والتحاليل.

وأكد وكيل وزارة الصحة فى محافظة الدقهلية الدكتور سعد مكى، أنه تم تشكيل لجنه من الدكتور هشام مسعود مدير المستشفيات والدكتورة هبة الشريف مسؤولة التنسيق والدكتور على عبد الكريم وسيتم عرض المقترح على ادارة التخطيط بالمديرية لمناقشة مقترح تشغيل حضانات مستشفى المطرية القديم بالمبنى الجديد بمستشفى المطرية المركزى

وتوصلت اللجنه إلى  نقل قسم الأطفال بالدور الخامس الاقتصادى ونقل قسم النسا مكان قسم الأطفال ليصبح المكان كله خاص بالحضانات

وقال محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، إن المحافظة ومديرية الصحة يبذلان قصارى جهدهم لتوفير الخدمة العلاجية للمواطن، مشيرا إلى تواجد  305 حضانه و78 جهاز تنفس صناعى على مستوى مديرية الشئون الصحية بمراكز المحافظة وتم عمل دراسة لتوسعة وتطوير الحضانات دماص بها 32 حضانه والجمالية 17 ونبروة 9 وجارى توصيلهم لـ16 حضانه والسنبلاوين 24 حضانه وجارى التطوير فى ميت سلسيل والمنزلة وبلقاس والمطرية سيتم توسعات

وأكد وكيل وزارة الصحة على عدم وجود ويتنج كما كان سابقا والتى كانت يستمر خلالها الانتظار لمدة شهور وكان من بين الحالات من يتوفى قبل الدخول والان بنغطى نفسنا خلال ساعات ولا تتجاوز اليوم.

وأوضح المحافظ، أنه يتم الحجز بأى حضانة وفى حالة عدم توافر حضانه يتم التنسيق على الفور بين الحضانات للوصول لاكتفاء ذاتي، مشددا على أن المحافظة لا تزال بمحتاجة لحضانات وأجهزة تنفس صناعى ومونيتور من خلال المجتمع المدنى.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *