الرئيسية قسم مزدوج لخبيرات التجميل والموديليز “إيمان حسن” مصممه ليالي حنه و حفلات تتحدث عن تجهيزات العروس قبل ليلة الحنه

“إيمان حسن” مصممه ليالي حنه و حفلات تتحدث عن تجهيزات العروس قبل ليلة الحنه

moda 2101
“إيمان حسن” مصممه ليالي حنه و حفلات تتحدث عن تجهيزات العروس قبل ليلة الحنه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / نجاح سالم
“رصـــــد الـــوطـن”

 

يعتبر الحمام المغربي من أفضل الطرق لإزاله الخلايا الميته من الجلد، وتفتيح البشره كما أنه يعمل أيضآ علي تنشيط الدوره الدمويه بالجسم، ويذيل الإرهاق العضلي والعصبي الذي قد تتعرص له العروس قبل وأثناء الإستعداد للزفاف.

قالت “إيمان حسن ” أن الكثير من الفتيات لا يعلمون أساسيات تنظيف البشره وتقشيرها قبل ليلة الحنة والزفاف و ضروره الاهتمام بالبشرة من تنظيف.
وتعتقد اغلب البنات أن التجهيزات تبدأ بتنظيف البشره و يليها الحمام المغربى و هذا خطأ شائع حيث نبدأ أولا بالحمام المغربي .

من الضروري التأكد من المنتجات المستخدمة على البشرة قبل اى شئ

أولا- الصابون البلدى المغربى ويعتبر الصابون من أهم المكونات في الحمام المغربي لأنه بيعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة مع البخار والحمام الساخن ثم الليفة المغربية لتعمل على إزالة الجلد الميت وهى أيضا من أساس الحمام المغربى.

بعد تجهيز البشرة للتنظيف من الشعر الزائد لان مسام البشره مفتوحة وتكون الإزالة بدون الم
بعد ذلك بتحتاج البشرة للترطيب وهنا يأتي دور المسكات المرطبة للبشرة التي تساعد على قفل المسام المفتوحة.

ثانيآ- ثم الطمى المغربى وهو عبارة عن حجارة صغيرة من أحد الجبال المغربية أكتشفت لتنظيف البشره وتقشرها وتنعمها ويضاف اليه ماء الورد التى تتجانس مع الطمى ليصبح مسك مفيد للبشرة.

ثالثالدلكا السودانى تصنع في السودان بتصنع الدلكا السودانى من مستخلص أعشاب الفاكهة وأشجار الصندل وتعتبر من أهم المسكات عند العروسة السودانية بتعمل على تفتيح الشره وتنعمها ورائحتها ذكية وتعمل على شد البشرة ووشكلها علي هيئه كور صغيره.

رابعآ- الترمس المطحون مع الزبادي للترمس فوائد عديدة للبشرة فهو اسكرب ممتاز للبشرة و يأخر نمو الشعر الزائد وتركيبة الترمس مع الزبادى يعتبر من المسكات الغنيه جدا للبشرة وهذة المسكات أساس الحمام المغربي.

خامسآ- عشب الداد والحنا البيضاء تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح الاماكن الداكنة

وأخيرا حمام العطور والذي يتكون من الزيوت العطرية التى ترغب بها العروس من عطور شرقية ام غربية تتغلغل في المسام وتعطى رائحة عطرة للعرائس تدوم معهن طويلا .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.