الرئيسية محافظات حفل عرائس المنيا الخداع وصل الي مكتب المحافظ وكشف المستور وحقيقة الافراح الجماعية

حفل عرائس المنيا الخداع وصل الي مكتب المحافظ وكشف المستور وحقيقة الافراح الجماعية

moda 1526
حفل عرائس المنيا الخداع وصل الي مكتب المحافظ وكشف المستور وحقيقة الافراح الجماعية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب رضا بدير
” رصد الوطن “

و ما وراء حفل الزفاف الجماعي بمحافظة المنيا علي مسؤولية المهني عبدالرحمن محمد الشناوي ورئيس قطاع الصعيد ومسئول المركز الرئيسي لمحافظة المنيا للمنظمة المصري الدولية لحقوق الانسان إهدار مال عام وأقاويل وتربيطات تُغيّر مسار قامت المنظمة المصرية الدولية لحقوق الانسان
بقيادة المهندس/عبدالرحمن محمد الشناوي رئيس قطاع الصعيد ومسئول المركز الرئيسي بمحافظة المنيا
في سابقة هي الأولى من نوعها ، تم عمل حفل زفاف جماعي لـ 60 عريس وعروسة بمحافظة المنيا . ومن المعرف مسبقًا أن حفل الزفاف الجماعي أقيم قبل ذلك عدة مرات بالمحافظة ، ولكن هذه المره يُعتبر حفل مميز ؛ لأنه تم يوم 11/11 . ذلك اليوم الذي كان مزمع له أن يُصبح ثورة أخرى بمصرنا الحبيبة . وشاءت الأقدار بيد رجال الجيش والشرطة المحبين لوطنهم ، أن يكون يوم فرح جماعي وإحباط محاولات انتفاضة أو ثورة أخرى .
لكن خلفية وكواليس حفل الزفاف الجماعي ، تُنصت لها الآذان وتُفتح لها العيون وتنفعل لها العقول . حيث كان من المقرر أن يُقام الحفل تحت رعاية “حزب حماه وطن” ، ولكن تدخلت يد خفية وغيّرت مسار الحفل حين قرر عصام البديوى محافظ المنيا عدم التحيز “لحماة وطن” ومراعاة شعور باقي الأحزاب -بالرغم من عدم تقديم مساعدة منهم- وجعل البديوى الحفل تحت رعاية محافظة المنيا .
تحرّت المنظمة المصريةالدولية لحقوق الإنسان عن الأسباب التي جعلت المحافظ يتخذ مثل هذا القرار . وأتضح أن الأمر كله كانت تُحركه سيدة تسمى وفاء العياط ، هي من أوشت لمحافظ المنيا بعض التصريحات الغير صحيحة التي تدعم موقفها حتى تأتى رياحها بما تشتهيه السفن . الغريب في الأمر أن الـ 60 عريس وعروسة معظمهم إن لم يكن جميعهم كانوا متزوجين قبل يوم 11/11 وبعضهم يعول أبناء . ومن المفروض قانونًا أن يتم الزواج الرسمي في يوم الزفاف أو قبله بأيام وأمام شهود . ليس من سنوات سابقة كما هو واقع . وبذلك يكون قد أُعطى الحق لمن لا يستحق . وحُرم آخرون هم في أشد الاحتياج لمثل هذا الحفل . إذن الأمر يدعو إلى الريبة ، كيف تقدم هؤلاء إلى الزفاف الجماعي؟ وكيف تسمح لهم وفاء العياط وتوافق على طلباتهم؟ وكيف تُقنع المحافظ بما هو خطأ لصالح مصلحتها الشخصية؟ ضاربه عرض الحائط بكل الأعراف والقيم . بإهدار المال العام . لذا تطالب المنظمة الدولية لحقوق الإنسان بالمنيا ، بالتحقيق مع السيدة وفاء العياط ومسائلتها انها الذي قامت بادراج الاسماء من قبل بعض الجمعيات التابعة لها بخصوص هذا الشأن . حتى لا ينتشر الفساد ، ويقطع من جذوره . وفقنا الله لما فيه صالح الوطن المواطن .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *