الرئيسية محافظات حقوق سوهاج تنظم اول دورة تدريبية في التحقيق الجنائي

حقوق سوهاج تنظم اول دورة تدريبية في التحقيق الجنائي

moda 914
حقوق سوهاج تنظم اول دورة تدريبية في التحقيق الجنائي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / عبدالحى عطوان
“رصــــد الـــوطــن”

نظم اليوم مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بكلية الحقوق بجامعة سوهاج الدورة التدريبية الأولي تحت عنوان “معاينة وفحص مسرح الجريمة ودوره في التحقيق الجنائي”، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبري بالحرم الجامعي القديم.

صرح بذلك الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، وقال ان دور الجامعة ليس فقط إعطاء شهادة تخرج اكاديمية ولكن دورها بناء شخصية الطلاب للمنافسة الجادة بسوق العمل بعد التخرج عن طريق صقل مهاراتهم وتزويد معارفهم بدورات تدريبية في مجال تخصصهم، مشيراً الي ان هذه الدورة هدفها تزويد الدراسين بالمعارف الفنية والأساليب العلمية الأساسية بكيفية التعامل مع مسرح الجريمة، وتنمية قدراتهم العلمية والذهنية للقدرة على تحويل الآثار بمسرح الجريمة إلى أدلة يتم الاستفادة منها في التحقيق والبحث الجنائي. 

واوضح الدكتور حازم عبد الرحمن عميد الكليةان هذه الدورات ترفع من كفاءة الطلاب وتزود مهاراتهم المهنية سواء في مجال العلوم الجنائية أو العلوم الجنائية المساعدة واكسابهم مهارات التعامل مع مسرح الجريمة بشكل عملي، وذلك لتأهيلهم للعمل بعد التخرج.

وذكر محمود علي مدير المركز أن التدريب يقوم على أحدث طرق معاينة مسرح الجريمة المغلق والمفتوح والطرق السليمة لكيفية رفع الاثار الموجودة بها وطرق تحريزها وحفظها، والتعرف على الفرق بين كل من مسرح الجريمة المغلق والمفتوح ومعرفة ما يميز كل منهما من خلال المحاضرات النظرية والتدريب العملي على أرض الواقع.

وأضاف الدكتور عادل محمد نائب رئيس مجلس ادارة المركز انه يقوم بالتدريب نخبة من خبراء الأدلة الجنائية والطب والشرعي وأساتذة القانون للربط بين الشكل الفني لفحص مسرح الجريمة والتأصيل القانوني له، بالاضافة الي ان مدة التدريب ستكون 15 ساعة مقسمة على 3 أيام بواقع 5 ساعات يومياً منقسمة إلى محاضرات نظرية وعملية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *