الرئيسية اخبار الرياضة “حل أزمة ملاعب الهواة “

“حل أزمة ملاعب الهواة “

moda 891
“حل أزمة ملاعب الهواة “
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت :عتيقة السعداوي

"رصــد الـــوطــن"


ودعت كرة القدم المغربية الملاعب المتربة نهائيا وأصبحت بهذا جميع مباريات الهواة بقسميها الاول والتاني تجري في ملاعب مكسوة بالعشب الاصطناعي الذي حل أزمة كبيرة للاعبين و مسؤولي فرق الهواة،بالإضافة إلى ملاعب أخرى بعشب طبيعي،وودعت بطولة القسم الأول هواة آخر ملعبين بعشب طبيعي،ونخص الذكر هنا بملعب "العربي الزوالي" الخاص بنادي الاتحاد الرياضي "الطاس" الذي كان قد أغلق في بداية هذا الشهر ،و ملعب آخر بمدينة "المحمدية" الذي تم إغلاقه الأسبوع الماضي.
بعد ان ساءت أحوال هذين الملعبين بشكل كبير و مؤسف ليتخذ قرار اغلاقهما من أجل مباشرة إصلاحات في مختلف مرافقهما وتأهيل الأرضية بزرع عشب طبيعي جديد.
لم يقتصر هذا التحول على بطولة الهواة فقط،بل حتى أندية الأقسام الشرفية التي تنشط ضمن العصب الجهوية التي أصبحت تجري مبارياتها في ملاعب بعشب اصطناعي.
وكان"فوزي لقجع" رئيس جامعة كرة القدم المغربية قد وضع قرارات تأهيل البنيات التحتية، وفي مقدمتها الملاعب،ضمن أولوياته عندما تسلم مهامه كرئيسا للجامعة،قبل تكسية الملاعب بالعشب الاصطناعي،واغلبها خاص باندية الهواة و العصب الجهوية وزرع ملاعب أخرى بالعشب الطبيعي بالمدن التالية: ( القنيطرة، خريبكة، آسفي،و ملعب مولاي عبد الله) وأيضا تهيئة الإنارة في عدد من الملاعب وهي : (الحسيمة، بركان،آسفي و تطوان )..و إضافة إلى برنامج يهم بناء تلاثة مركبات رياضية كبرى بمدينة وجدة و تطوان و آسفي. 
ويعتبر العشب المستعمل في الملاعب المغربية من أحسن أنواع العشب في العالم،استجابة لشروط الجامعة التي تلح أن يكون العشب بجودة عالية،حسب تقنيين من وزارة التجهيز.
واعتبر التقنيون بأن العشب المستعمل بالملاعب المغربية أحسن من ذلك المستعمل في ملاعب ومراكز أوربا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.