الرئيسية محافظات “حماية دعم المدافعين” يناشد مسئولى نجع حمادى بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع المخلفات من نهر الطرق

“حماية دعم المدافعين” يناشد مسئولى نجع حمادى بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع المخلفات من نهر الطرق

moda 1002
“حماية دعم المدافعين” يناشد مسئولى نجع حمادى بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع  المخلفات من نهر الطرق
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / شرين نجيب
“رصــــــد الـــــــوطـــن”

رصد مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان وحماية المستهلك بقنا، إلقاء وزارة الرى مخلفات تطهير ترعة القنطرة، التابعة للوحدة المحلية لقرية الغربى بهجورة بشمال قنا.

من إلقاء المخلفات على جانبى الطريق، الذى يربط بين قرى الغرب بهجورة غرب نجع حمادى، بالجبل الغربى، الممتد حتى الطريق الصحراوى القاهرة أسوان، والذى يعتبر المنفذ الوحيد لتلك المنطقة.

ومن خلال المعاية التى قام بها محمد عبد الصبور عضو تقصى حقائق بالمركز، تبين أن هذا الطريق هو طريق حيوى ونشط، يربط بين المزارع الجبلية التى تخدم مدينة نجع حمادى وقراها، وكذلك مدرسة الصوامعة الإبتدائية الإعدادية المشتركة، ومقابرالموتى للأهالى تلك المنطقة.

موضحآ إنه تم تقليص عرض ذلك الطريق، بفعل تلك المخلفات، مما ينبئ بوقوع حوادث واستضامات، نتيجة لعبور الكثير من سيارات النقل الثقيل وغيرها، الذاهبة لطريق الصحراوى والمزارع والمحاجر الرملية الموجود بالجبل .

وعلى صعيد متصل اشتكى إسلام نشأت، من مزارعى تلك المنطقة ،أننا لانستطيع الوصول بمعداتنا الزراعية إلى حقولنا، وخاصة وأننا على أعتاب دخول محاصيل الفصل الشتوى، التى تتطلب بطبيعة الحال دخول الالات الزراعية، حتى نستطيع زراعة أرضنا.

من جانبه ناشد بركات الضمرانى مدير مركز حماية، السيد وكيل وزارة الرى ورئيس مجلس مدينة نجع حمادى، ورئيسة الوحدة المحلية لقرى الغرب بهجورة، بالتعاون وتحمل المسؤلية ورفع تلك المخلفات، من على هذا الطريق، حفاظآ على سلامه المواطنين عابرين هذا الطريق، وتسهيﻵ على مزارعى تلك المنطقة، حتى يستطيعو ادخال معداتهم الزراعية وزراعة اراضيهم ومباشرتها، والتى تعتبر ضمن أعمدة الاقتصاد المصرى، التى يجب على المسؤلين تذليل مثل هذة العقبات .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.