حوار مصممه الأزياء “حنان أغا” “لرصد الوطن” علاقتي ممن تجمعني معهم المهنه ليست علي مايرام

حوار / نجاح سالم "رصـــد الــوطــن" شغفت بالعمل الذي تقوم.
Article rating: out of 5 with ratings

حوار مصممه الأزياء “حنان أغا” “لرصد الوطن” علاقتي ممن تجمعني معهم المهنه ليست علي مايرام

حوار / نجاح سالم "رصـــد الــوطــن" شغفت بالعمل الذي تقوم...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

المرأة

حوار مصممه الأزياء “حنان أغا” “لرصد الوطن” علاقتي ممن تجمعني معهم المهنه ليست علي مايرام

12 أكتوبر، 2017, 2:14 م
1174
حوار مصممه الأزياء “حنان أغا” “لرصد الوطن” علاقتي ممن تجمعني معهم المهنه ليست علي مايرام
طباعة
حوار / نجاح سالم
“رصـــد الــوطــن”

شغفت بالعمل الذي تقوم به ستصبح قادر علي تحقيق حلمك بسرعه متناهيه، وهذا ما أثبتته فعلآ مصممه الأزياء “حنان أغا” ففي وقت قصير مليئ بالتحديات إستطاعت أن تصل الي كثير من الجمهور الغفيره التي تهوي الموضه والأزياء، حيث تشتهر بتصميماتها الرائعه التي تألقت بها الكثيرات من محبي أزيائها، تصميمات تميزت بكونها رمزآ للأنوثه والرقه والنعومه، حظينا بفرصه لقاء مصممه الأزياء “حنان أغا” لنجري معها الحوار التالي لرصد الوطن.

– في البدايه عرفينا بنفسك وكيف دخلتي الي عالم تصميم الأزياء ؟

إسمي “حنان أغا” من أصول تركيه، وصاحبه علامه أغا لطالما أحببت عالم الأزياء والتصميم وتمنيت لو أن إمكاني الإنضمام لهذا العالم الملئ بالإبداع والشغف، أعمل بوجهه نظر مختلفه ومنفرده، دخلت عالم الأزياء بعد إحترافي للديكور والعمل بيه لفتره لكني حسيت نفسي في الأزياء أكتر.

– متي شعرتي بموهبتك بالأزياء والموضه ؟

منذ الصغر وأنا عاشقه لكل فنون الهاند ميد، كنت أصمم ملابسي الخاصه مع الحرص أن تكون مناسبه لشخصيتي، من هنا جاء إهتمامي بالأزياء والموضه، وكان هذا سببآ في محاولتي المستمره لإبراز شخصيتي من خلال أزيائي.

– هل كان دخولك عالم الأزياء والتصميم مخططآ له ؟

بعد ممارستي لجميع أنواع الفنوع بمختلف جوانبها من ديكور وتصميم وإبتكار قررت أن أتجه الي عالم الأزياء والموضه، وبالفعل بدأت بتقويه الموهبه داخلي، الفن هو هاجسي الأول من الصغر والأزياء والموضه هما العالم الساحر الذي لاطلما يجذبني التعرف عليه والغوص في أسراره.

3- برأيك هل الموهبه فقط هي من تصنع مصممآ ناجحآ ؟

أشكر الله علي نعمه الذوق وموهبه الإبتكار فالتصميم هو الأساس لكل مصمم أزياء ناجح لكن مع تطور هذه المهنه لابد من الحاقها بالدراسه والبحث ويجب أن يكون ملم بكل مايخص عالم الأزياء والموضه.

– ما الذي يشجعك علي إبتكار الجديد من التصميمان ؟

كل شئ موجود في الطبيعه بيساعدني علي الإبتكار وأكتر جو بحب أعيش فيه وأبتكر منه أكثر من تصميم هو فصل الشتاء.

– أي خطوط الموضه تأثرتي بها أكثر ؟

بالتأكيد مدرستي الأولي هي تراثي العربي الأصيل الذي لا ينفصل عن شخصيتي، لكن الإستايل الأفريكانو وهو من أكثر التصميمات تأثرآ بها وتحديدآ التيجر بكل رسوماته، فدائما مايجذبني كل شئ يخص الطبيعه حيث تربطني بالطبيعه حاله من الشجعن والإبداع.

– ظهر أخيرآ أكثر من المواهب المصريات برايك ما الذي ينقصهما ؟

الجرأه والثقه بالنفس والموهبه الصادقه للوصول للهدف الصحيح، وللأسف هذا ليس موجود، فأغلب المواهب الأن ينقصها هذا، فهم يسعون وراء الشهره السريعه لكنها سرعان ماتختفي لعدم إثبات أنفسهم وموهبتهم بالطريقه الصح.

– هل تحرصين علي متابعه خطوط الموضه ؟

بالطبع، فالموضه العالميه دائمآ متجدده، فأنا متابعه جيده لخطوط الموضه وبيوت الأزياء العالميه، لا تستهويني أي مصممه أزياء مصريه مع إحترامي الشديد لكل المصميمات المصريات، يشدني أكثر البساطه وعدم التعقيد اللي بيميز بيوت الأزياء العالميه.

– ما الأسلوب الذي تتبعينه مع عميلاتك ؟

علاقه قائمه علي الحب والإحترام المتبادل، فعميلاتي لكل منهما ثقافتها وتوجهاتها في عالم الأزياء وما احرص عليه دائما هو دراسه وإستكشاف العميله مش مجرد عميله جايه تشتري وخلاص، فأنا أحبذ العميله التي تقدر شغل الهاند ميد حاجه تعبت فيها عملاها بإيدي غاليه عليا جدآ لذلك أحب من تقتنيها تكون مدركه لقيمه هذا التصميم.

– الي مدي إستفدتي من مواقع التواصل الإجتماعي في محال عملك ؟

لاشك في أن وسائل التواصل الإجتماعي وفرت كثير من الوقت والجهد، بإعتبارها الوسيله الأسرع في الوصول وبسهوله، ومن خلالها عرفت ناس وأصدقاء ولكن أيضآ له سلبيات فهو سلاح ذو حدين فيه الكويس وفيه الوحش ناخد منه الحلو.

– كيف تصفين علاقتك بالمصميمات ؟

الحمد لله علاقتي الإجتماعيه واسعه ودائمآ أحرص علي إستمرار الصداقه، لكن علاقتي بمن تجمعني بهن المهنه ليست علي مايرام، فدائمآ أنا بابي مفتوح لأي تعامل أو تبادل الأراء لايوجد عندي أي نقص وفيه مصميمات افضل مني ودائمآ أتمني لهم كل الخير، وبحمد ربنا إن القله من المصميمات خرجت من حياتي.

– كيف تجدين وضع المرأه المصريه الأن في سوق العمل ؟

أصبح للمرأه المصريه مكانتها في مجتمع المال والأعمال وأصبحت تلعب دور مهم في المجتمع تجاه ما تؤديه من مهام، فأصبحت تعول ومسؤله.

– كيف تصفين تصاميمك وأخر مجموعاتك ؟

تجمع تصاميمي بين العصريه والكلاسيكيه فأعمل حاليآ علي مجموعه شتاء 2017 و2018 وهي مجموعه غنيه بالتصاميد والأفكار، تصميمي معقده بعض الشئ وإخترت الهاند ميد وبدأت بالعضم كنت بستغرق 13 ساعه لعمل شنطه من العضم أما الان بفصل ربنا وإجتهادي بنفذها في 3 ساعات وبتخرج أكثر إثاره وروعه.

– أخبرينا بمصمم عربي وأخر عالمي مفضل تعتبرينهما مصدر الهام لكي ؟

يعجبني الكثير من المصممين العرب والأجانب لكن كذوق خاص لي أحب مصممه الأزياء العالميه “كوكي شانيل” وتعتبر من أكثر المصميمات في العالم صاحبه الأفكار المتميزه والغير مألوفه وتتميز تصميماتها بتصميمات الأميرات لذلك أنا متأثره بها، وأعشق تصاميم “إيلي صعب” وهو يتميز بنفس الخط اللي ماشيه بيه حيث بدأ بستاير بيتهم الأنيقه والقماش وصنع منها فساتين، وهذا مافعلته أنا مع مفرش قيم وعملت منه شنطه.

– مارأيك في صناعه الأزياء في مصر وهل تعتقدين أن الأزياء المحليه قادره علي منافسه الأزياء العالميه ؟

بالتأكيد مصر مليئه بالمواهب والثقافات المختلفه التي تسمح للمصميمين المصرين بالتنافس علي المستوي العالمي ورفع إسم مصر.

– ماهي خططك ومشاريعك المستقبليه ؟

لاأخطط لأي خطط أو مشاريع أنا من الناس اللي بحب أشتغل النهارده بتاع النهارده وبكره بتاع بكره، ولا بطمح أن اكون إني أكون أحسن واحده، لكن أنوي أن أستمر في إطلاق مجموعاتي وتنال علي إستحسان كل من يهتم بالموضه والأزياء.

– هل هناك إمرأه معينه تريدينها أن ترتدي تصاميمك ؟

الفنانه الإستعراصيه”شريهان” هي مثال يحتذي به في الجمال الأناقه، ومنذ صغيري كان اهلي والمقربون يرون بعض الشبهه بيني وبين “شريهان” لذلك كنت أحب مشاهده الفوازير حتي أتأمل روعه التصميمات التي كانت ترتديها والتي أبهرت الكثيرين، لذلك أتمني أن تكون “شريهان” ممن يرتدون تصميماتي.

– صفي المرآه المصريه في ثلاث كلمات ؟

جبل وحب وتضحيه.

وفي نهايه الحوار تمنت مصممه الأزياء “حنان أغا” التوفيق لموقع رصد الوطن وقدمت الشكر للمدير التنفيذي “أحمد العزبي”

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات