حوار مصممه الازياء “خلود سليمان ” لرصد الوطن “زوجي بمثابه العجله الدافعه لي لذلك أهديه كل تكريم حصلت عليه”

حوار / نجاح سالم "رصـــد الــوطن" كلما شغفت بالعمل الذي.
Article rating: out of 5 with ratings

حوار مصممه الازياء “خلود سليمان ” لرصد الوطن “زوجي بمثابه العجله الدافعه لي لذلك أهديه كل تكريم حصلت عليه”

حوار / نجاح سالم "رصـــد الــوطن" كلما شغفت بالعمل الذي...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

حوار مصممه الازياء “خلود سليمان ” لرصد الوطن “زوجي بمثابه العجله الدافعه لي لذلك أهديه كل تكريم حصلت عليه”

9 يناير، 2018, 9:56 م
1438
حوار مصممه الازياء “خلود سليمان ” لرصد الوطن “زوجي بمثابه العجله الدافعه لي لذلك أهديه كل تكريم حصلت عليه”
طباعة
حوار / نجاح سالم
“رصـــد الــوطن”

كلما شغفت بالعمل الذي تقوم به ستصبح قادرآ علي تحقيق حلمك بسرعه متناهيه وهذا ما أثبتته فعلآ مصممه الأزياء “خلود سليمان” ففي وقت ليس بالكثير إستطاعت أن تصل الي كثير من الجمهور الغفير التي تهوي الموضه والأزياء وأصبح لديها علامه تجاريه معروفه، تميزت تصاميم “خلود” بكونها رمزآ للأنوثه والرقه والتي تألقت بها من نجوم المحتمع ونجمات السينما، حظينا بفرصه لقاء مصممه الازياء “خلود سليمان” لنجري معها هذا الحوار التالي “لرصد الوطن”

– أخبرينا عن بدايتك كمصممه ازياء ؟

منذ الطفوله وأنا عاشقه للرسم حيث كنت أرسم عرائس وفساتين علي الورق، كما كنت أهتم بملابسي وذلك لشغفي بالموضه وتصميم الازياء، كنت أتمني أن التحق بكليه فنون جميله لكن في ذلك الوقت لم تكن مستقبل ودرست علم نفس وتنميه بشريه وأعتقد أن سبب ذلك هو محاولتي المستمره لإبراز شخصيتي من خلال الازياء مع الحرص أن تكون مناسبه لشخصيتي.

– هل كان دخولك عالم الأزياء والتصميم مخططآ له ؟

لم يكن مخطط أن أعمل في مجال تصميم الازياء، بل كان من المخطط أعمل في مجال دراستي وتخصصي وهو علم النفس والتنميه البشريه، لكن شغفي وحبي لتصميم والازياء جعلني اغير كل مخططاطي، وبالفعل بدآت بتقويه الموهبه والهوايه ودعمتها بالدراسه المتعمقه بكل تفاصيل المهنه.

– هل تحرصين علي متابعه خطوط الموضه ؟

بالطبع فهي دائما متجدده تحاكي كل الازواق، فأنا متتبعه لاغلبيه مصممي الازياء العالمين وجميع الوان الثقافات والإستفاده منها، لأنا هدفنا الاساسي والأول هو الإنفتاح علي العالم.

– من هم المصممون المفضلون لديك ؟

“إيلي صعب” بحسه قريب من فكري جدآ، حيث أنه يتمتع بوجهه نظر مختلفه تتميز بالبساطه من خلال تصميمات سهله ومريحه للعين، مع مراعاه الإلتزام في التنسيق حاجه سهله وبسيطه من غير عقد وفيها فكره ودا بيتميز به “إيلي صعب”

– برايك هل الموضه فقط هي من تصنع مصممآ ناجحآ ؟

أشكر الله علي علي نعمه الذوق وموهبه الإبتكار والتصميم فهي الاساس لكل مصمم ناجح، لكن مع تطور هذه المهنه لابد من الحاقها بالدراسه الفعليه، وهو ما جعلني أكمل دراسه الازياء، فالمصممه المحترفه لابد أن تكون ملمه بكل التفاصيل من بدايه قطعه القماش للبترون والرسم والتطريز وأخيرآ التفنيش،

– كيف تجدين وضع المرآه المصريه في سوق العمل ؟

أصبحت المرآه الأن تلعب دورآ مهمآ في المجتمع تجاه ما تؤديه من مهام، سواء في تصميم الازياء أو في أي مجال أخر، فالمرآه المصريه أثبتت وجودها بالفعل.

– الي أي مدي إستفدت من مواقع التواصل في مجال عملك ؟

لا شك في أن وسائل التواصل الإجتماعي وفرت كثيرآ من الوقت والجهد والمال، بإعتبارها الوسيله الأسرع في الوصول وبسهوله، خاصه وأن نسبه كثيره من النساء العاملات ليس لديهن الوقت الكافي لتسوق الميداني، وأصبح لكل مصمم أزياء الاكونت الخاص بشغله ومن خلال الميديا من هنا يستطيع يوصل بمنتجه للناس.

– كيف تصفين علاقتك بالمصممات ؟

الحمد لله علاقتي الإجتماعيه واسعه، ودائمآ أخرص علي إستمرار الصداقه بمن تجمعني بهن المهنه لتبادل الأراء والتحدث عن خطوط الموضه والمواسم المقبله والفاعليات، والطابع الغالب علي الملابس من إكسسوارات أو مصممي الهاند ميد لاننا بمثابه رابطه واحده ومن خلالها بنكمل بعض، ودائمآ الباب مفتوح لأي تعاون مشترك.

– برأيك من هي المصممه المحترفه ؟

مهنه التصميم والازياء ليس بالشئ السهل، لانه يتطلب كثيرآ من الوقت والجهد والعلم والدراسه، ومتابعه الاسواق المحليه والعالميه علي حد سواء، فالمصممه المحترفه هي التي تستطيع الوصول الي السوق بنجاح من خلال فكر خاص بها ولمساتها المختلفه، حتي تتمكن من الإستمرار في عملها، فهي ليست هوايه لكنها عمل يجب أن يدر عليك الربح كما هو حال الاعمال الاخري الناجحه

– هل من الممكن أن تتعاوني مع عروس ما لتصميم فستان زفافها أو فستان خطوبتها ؟

بإستطاعه العروس أن تتواصل معنا لتعاون معها لتصميم فستان زفافها أو خطوبتها، فأنا دائما موجوده مع العروس خطوه بخطوه حتي نصل في النهايه للمناسب لها.

– ماهي النصيحه التي تقدمينها للعروس عند إختيار فستان زفافها ؟

لا تقبلي بأي فستان زفاف، ولابد من التحرك قبل ميعاد الزفاف بشهرين علي الأقل ومن الممكن أن تمتد المده لثلاثه أشهر لو الفستان أوالتصميم يحتاج شغل تطريز هاند ميد، حينها تستطيع العروس أن تقرر وتحدد نوع الخامه والموديل وعمل البروفا، حتي نستطيع في النهايه أن نحقق حلم كل عروس في إطلاله الأميرات يوم زفافها مثل القصص الخياليه.

– هل وصلت خلود سليمان لدرجه ترضيها من الشهره ؟

الشهره ليس لها حدود، ودائمآ ما أطمح لشهره وتواجد أكثر ، لدي طموح زياده وغيره منتجه لعملي وشغلي والغيره هنا شئ حميد يعطي دافع أقوي للمنافسه والإبداع، فأنا أسير علي سلم النجاح بخطوات مدروسه، لذلك ليس لدي سقف معين للوقوف أمامه.

– ما الذي يبكي خلود سليمان ؟

حاجات كتير بتبكيني لكن الشئ الذي يجعلني لا أستطيع التحكم في دموعي، هو أن أري شخص مريض لا يستطيع أن يقاوم مرضه او يتحرك من مكانه، ويعتبر هذا هو نقطه ضعفي، لذلك دائمآ أردد مع نفسي اللهم إعفوا عنا وإشفنا.

– ماهو دور الزوج والحبيب في حياه “خلود سليمان”

أنا أدين بالفضل لزوجي الذي شجعني كثيرآ ومازال علي تطوير موهبتي وعملي، فهو بمثابه العجله الدافعه لي، دوره في حياتي لاينتهي، فهو الزوج والحبيب والاب، وبسبب دعمه المستمر لتطوير موهبتي إستطعت أن أحفر إسمي من بين أهم مصممي الأزياء في مصر الأن، لذلك أهديه كل تكريم حصلت عليه ويارب يديمه نعمه في حياتي.

– ما موضه ألوان أزياء هذا العام ؟

سؤال بتسأله كتير في أي لقاء تليفزيوني أو في إيفينت، ودائمآ أقول وأردد لايوجد قاعده للألوان، اليوم أصبحنا نتعامل بفكر مختلف وجديد، وأصبح الفستان أو التصميم حسب لون البشره وهذا ما أحاول دائمآ أن أوضحه لعميلاتي، وأنا من المصميمات أحرص دائمآ علي معرفه الميكب أرتيست اللي هتتعامل مع الفتاه أو العروسه ودا شئ بيفرق معايا جدآ علي أساس يطلع الشكل في النهايه متكامل، فلابد من وجود تيم وورك لتحقيق المعادله وفي النهايه نستطيع أن نستخرج لوحه فنيه محفوره أسامينا عليها.

وفي نهايه الحوار تمنت مصممه الازياء “خلود سليمان” التوفيق لموقع “رصد الوطن” وقدمت الشكر للمدير التنفيذي “أحمد العزبي”

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات